إعلان

مشاورات اقتصادية مصرية أمريكية.. وواشنطن تؤكد إدانة الإرهاب

04:43 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

مشاورات اقتصادية مصرية أمريكية.. وواشنطن تؤكد إدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية، الثلاثاء، أن وفدا حكوميا أمريكيا أكد إدانة واشنطن لكافة الحوادث والأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مصر مؤخرا.

ووفقا للبيان ترأس الوفد السفير ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي المعني بالقضايا الاقتصادية و التجارية، والسفير توماس شانون، مستشار وزارة الخارجية الأمريكي، التقى السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية.

وثمن الوفد الخطوات الهامة التي يتخذها الجانب المصري للانتقال إلى عملية ديمقراطية كاملة، مؤكداً على أنه يلمس رغبة مجتمع الأعمال الأمريكي والدولي للاستثمار في الاقتصاد المصري بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية واستقرار المناخ السياسي في مصر.

تناول اللقاء تطورات المشهد المصري وتطور العلاقات الثنائية في كافة مجالات التعاون وخاصة الاقتصادية والتجارية والجهود الذي يبذلها الجانبين لتخطى الفترة الحالية من غياب التفاهم في عدد من القضايا.

وأوضح الوفد أن الهدف من الزيارة هو بحث كيفية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والتعرف على احتياجات مصر الاقتصادية، سواء من خلال التعاون المباشر بين البلدين أو من خلال دعم الولايات المتحدة لمصر في الأطر الاقتصادية الدولية و الإقليمية.

أعرب الوفد الأمريكي خلال اللقاء عن التقدير للعلاقات التي تربط بلاده بمصر وأهمية تطويرها، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على دعم مصر اقتصاديا في هذه المرحلة الدقيقة من خلال التنسيق مع شركاء إقليمين ودوليين.

أشار نائب وزير الخارجية إلى تصميم الحكومة على مواجهة أعمال العنف الممنهجة و الجماعات الإرهابية بكل قوة وفقاً للقانون وبالتوازي مع الحفاظ على الحقوق والحريات الأساسية لكافة المواطنين، مؤكداً على التزام الحكومة أمام الشعب المصري بتنفيذ كافة استحقاقات خريطة الطريق.

اتفق الجانبان على استمرار الحوار بينهما لدعم العلاقات سياسياً واقتصادياً ونقل الصورة الصحيحة لتطورات الأحداث في مصر بعيداً عن المغالطات والمبالغات الإعلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان