إعلان

الرئيس منصور يحيي أرواح شهداء مصر في ذكرى يوم الشهيد

07:16 م الأحد 09 مارس 2014

الرئيس منصور يحيي أرواح شهداء مصر في ذكرى يوم الشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

حيا المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، في ذكرى يوم الشهيد، أرواح شهداء مصر الأبرار، الذين جادوا بأرواحهم طاهرة زكية، وقال ''امتزجت دماء الشهداء بتراب الوطن؛ دفاعاً عن عزة ورفعة مصر وشعبها''.

وأكد بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، أن يوم التاسع من مارس عام 1969، سيظل يوماً مجيداً في تاريخ مصر المعاصر؛ حيث استشهد الفريق أول محمد عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في المواقع الأمامية بين جنوده في ميدان القتال؛ ليشهد هذا اليوم تجسيداً لمعنى الفداء والقدوة في القيادة وإنكار الذات، وليخلد ذكرى الاِحتفال بيوم الشهيد.

وأضاف البيان، أن ''هذا اليوم المشهود سيظل على مدى الزمن شهادة موثوقة ورمزاً حياً متجدداً يؤكد بطولة مصر وينطق بعظمة تضحيات أبنائها، وتجدد مصر في مثل هذا اليوم من كل عام عهداً بأنها لن تنسى شهداءها كافة، الذين بذلوا أنفسهم دفاعاً عن مصر والأمة العربية''.

وتابع: ''في تلك المرحلة الفارقة من تاريخ أمتنا تتجدد ملحمة الفداء والتضحية؛ ويجود شهداء جدد بحياتهم انتصاراً لقيم نبيلة ودفاعا عن معان سامية؛ لمكافحة إرهاب أسود، ضمانا لمستقبل واعد يليق بهذا الوطن ويستحقه أبناؤه.. إننا نعاهد أرواحهم الطاهرة اليوم بأننا سنحقق انتصارا أكيدا بإذن الله تعالى يحقق آمالهم وأحلامهم التي تشاركوها معنا ولم يروها واقعا معاشا، وسنثأر لهم.. أولئك الذين قتلوا في سبيل الله؛ فهم أحياء عند ربهم يرزقون''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان