إعلان

قيادي بالنور: سنحصل على الأغلبية في البرلمان بالتنسيق مع الأحزاب المدنية

11:15 م الثلاثاء 04 مارس 2014

قيادي بالنور: سنحصل على الأغلبية في البرلمان بالتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن الحزب يسعى للحصول على الأغلبية في الانتخابات البرلمانية القادمة، وإن الحالة المصرية الآن تحتاج إلى حكومة ائتلاف وطني يشارك فيها الجميع.

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الثلاثاء، لن نلتقي ي مرشح رئاسي إلا بعد غلق باب الترشح وإعلان القائمة النهائية للمرشحين. ومن الممكن التنسيق بين الأحزاب المدنية في الانتخابات وارد لكن التحالف غير وارد وقال لن نتحالف مع أي أحزاب إسلامية أو ليبرالية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتابع قررنا بعد 30 يونيو عدم التحالف في أي حكومة إلا بعد اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ولكننا رشحنا ابراهيم محلب واسامة صالح ومرشح آخر في حكومة الببلاوي وقبلوا. وكانت ضمن الترشيحات سمير رضوان لرئاسة الوزارة وقت تشكيل حكومة الببلاوي.

وتابع: ''رحبنا بالتغيير الوزاري الفترة الأخيرة وكان المهندس ابراهيم محلب أحد ترشيحاتنا لرئاسة الوزارة، وإن لم نتقدم بترشيحات لمناصب وزارية في حكومة ابراهيم محلب''، مؤكداً على أنه ليس كل من ينتمي للحزب الوطني فاسد واستبعاد كافة أعضائه يعتبر استبعاد للكفاءات وأنه ما كان يجب ضم وزارة الاستثمار إلى أي وزارة أخرى وكنت أتمنى استمرار أسامة صالح وزيرا لها

واستطرد: ''ليس لدينا اعتراض على استمرار منير فخري عبد النور في وزارة المهندس محلب وأنه من مميزات محلب علاقته الواسعة والطيبة بالمستثمرين العرب، والنور لن يغضب من عدم مطلب محلب الحزب بتقديم ترشيحات لتشكيل الحكومة''، مضيفاً: '' هناك شريحة كبيرة من المجتمع المصري تأثرت بأفعال الإخوان والإسلام السياسي فقد جمهور كبي، ونطرح على الرئيس القادم ماذا يفعل في إعادة الوحدة الوطنية مرة أخرى مشيرا إلى أنه سؤال مهم جدا لتحقيق الوفاق الوطني فالنور لا يميل إلى تحالف انتخابي مع أحد حتى لو كان الإخوان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: