إعلان

وفد ''القومي لحقوق الإنسان'' يزور سجن أبو زعبل وينفي وجود وقائع تعذيب

05:37 م الثلاثاء 04 مارس 2014

وفد ''القومي لحقوق الإنسان'' يزور سجن أبو زعبل وين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان و الذي كان ضمن الوفد الذي شكله المجلس لزيارة سجن أبو زعبل، اليوم الثلاثاء، إن الشكاوى العامة جاءت ما بين مطالبة المساجين بزيادة ساعات التريض، و الشكوى من التكدس داخل عنابرالاحتجاز، حيث أكدوا أن المساحة المخصصة لكل منهم للنوم هي 40 سم فقط، و الذي أكدت إدارة السجن أنها المساحة الطبيعية فمن المفترض أن يتواجد في العنبر ما بين 33:36 سجين، و هذا بالعكس مما هو موجود حيث يتواجد في كل عنبر ما يقرب من 25 سجين.

و نفى سلام خلال تصريحه لمصراوي، وجود أية شكاوى تعذيب من المساجين داخل السجن، باستثناء 4 أشخاص و الذين أكدوا أنهم تعرضوا للضرب أثناء استقبالهم بالسجن، لافتاً إلى أن إدارة السجن أكدت أن الاستقبال الخشن للمساجين و خاصة الجنائيين أمر طبيعي، لأن الضباط يحاولون تفتيشهم للتأكد من أنهم لا يحملون أية أسلحة بيضاء أو غيرها.

و تابع سلام ''اشتكى البعض من التجديد المستمر لهم دون العرض على النيابة، و كذلك الشكوى من المعاملة السيئة لهم في الأقسام أثناء القبض عليهم قبل عرضهم على النيابة، و هو ما أخطرنا به وزير الداخلية الذي بدوره وعدنا بالتحقيق السريع في الأمر''.

و لفت سلام إلى أنه من خلال زيارتهم وجدوا أن مستشفى السجن تحتاج إلى تجهيزات طبية لرفع كفاءتها، مشيدا بالمكتبة و أماكن محو الأمية و التعليم الحرفي داخل السجن''.

كان المجلس نظم هذه الزيارة لوروده بعض الشكاوى المتعلقة بتعرض بعض المساجين داخل سجن أبوزعبل للتعذيب، حيث خصص المجلس وفد مكون من '' محمد عبد القدوس، صلاح سلام، كمال عباس ''، بعد أن تغيب كلا من '' شاهندة مقلد وجورج إسحاق ونيفين مسعد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان