إعلان

سياسيون: السيسي ترشح استجابة للشعب.. والهجوم الأوروبي على الجيش مرفوض

10:03 م الجمعة 28 مارس 2014

سياسيون: السيسي ترشح استجابة للشعب.. والهجوم الأور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

انتقد عدد من قيادات القوى السياسية، هجوم الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي على مصر واتهامهم الجيش المصري بالتدخل في الحياة السياسية عقب إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، ترشحه بالانتخابات الرئاسية، وكذلك إعلان الدول الأوروبية عن تحفظاتهم بشأن حرية الإعلام وحرية التظاهر في مصر.

وأكدت القوى السياسية أن ذلك الهجوم يعد تدخلًا غير مقبولًا في الشأن الداخلي لمصر، موضحين أن ترشح السيسي جاء خضوعًا للإرادة الشعبية التي طالبته بالترشح.

ومن جانبه، قالت مارجريت عازر، القيادية بحزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشعب السابق، إن ذلك الهجوم الأوروبي يعد أمرًا غير مقبولًا وأن هدفه إثارة الرأي العام الدولي ضد البلاد فقط.

وأوضحت عازر أنه لم يحدث شيئا في مصر منذ 30 يونيو سوى بضغوط الإرادة الشعبية التي تسعى لاستقرار البلاد، مشيرة إلى أن إعلان المشير السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية جاء رضوخًا منه لإرادة المواطنين وليس على عكس ما تروج له جماعة الإخوان التي وصفتها بالإرهابية.

ودعت عازر الاتحاد الأوروبي وباقي دول العالم لمراقبة ومتابعة إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة ليروا بأعينهم حجم الشعبية الجارفة للمشير السيسي مع ضمان شفافية الانتخابات وإجراءاتها بشكل كامل.

في حين قال صلاح الصايغ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو مجلس الشورى السابق، إن الهجوم الأوربي على مصر والجيش المصري يعد تدخلًا في الشأن الداخلي للبلاد.

وأضاف الصايغ أن مصر لا تتدخل في شئون غيرها من البلاد وهو ما أكده المشير السيسي في خطاب إعلان ترشحه.

وأشار إلى أن الإرادة الشعبية هي وحدها صاحبة الحق في إقرار ما تراه في صالح البلاد، موضحًا أن الجيش المصري هو جزء من الشعب، كما أن الشعب المصري هو من طالب بترشح المشير السيسي للانتخابات الرئاسية وليس كما يدعي الغرب أن السيسي كان يسعى لحكم البلاد.

وقال عادل القلا، عضو مجلس الشعب السابق، أن الهجوم الخارجي على الجيش المصري، أمر متوقع بعدما أحبط الجيش تنفيذ المخططات الخارجية بالبلاد على يد الإخوان المسلمين.

وأضاف القلا أن دول الاتحاد الأوروبي ليسوا أوصياء على مصر، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الدول التي يحدث فيها عنف أكثر مما يحدث في مصر ولا أحدا يتحدث بشأنها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: