إعلان

الخارجية: نعمل جاهدين لعقد اجتماع عربي بشأن تنفيذ اتفاقية الإرهاب

04:41 م الخميس 27 مارس 2014

الخارجية: نعمل جاهدين لعقد اجتماع عربي بشأن تنفيذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، الخميس، إن الخارجية ستعمل جاهدة لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

وأشار في مؤتمر صحفي بالخارجية إلى أن وزراء الداخلية والعدل هم الذين تفاوضوا على اتفاقية الإرهابي في 1998 قبل إقرارها والتوقيع عليها.

وأكد المتحدث على أهمية تنفيذ قرارات القمة التي تتولى رئاستها دولة الكويت وهناك مسئولية على الخارجية لتنفيذ قرارات القمة خاصة فيما يتعلق بتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.

وأشار إلى إثارة قضية محو الامية ليست مرتبطة بمصر ولكنه مرتبط بالإمة العربية كلها، مشيرا الى أنه لا يليق بأمة عربية عريقة أن تكون لديها نسبة أمية مرتفعة.

وحول إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، قال المتحدث أن مصر مستمرة في متابعة موضوع أسلحة الدمار الشامل، مشيرا إلى أن هناك مبادرة لوزير الخارجية قدمها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، كما أشار اليها الرئيس عدلي منصور امام القمة العربية.

وأضاف أن هناك رسائل و اتصالات قامت بها مصر في هذا الاطار.

ولفت إلى أن هناك دعم عربي للمبادرة المصرية التي تعد مبادرة العرب جميعا لان هذا الموضوع يمثل تهديدا للأمن العربي كله فلا يمكن السماح بامتلاك دول بعينها فقط للسلاح النووي في المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان