إعلان

ماذا قالوا عن ترشح المشير عبدالفتاح السيسي؟

12:42 ص الخميس 27 مارس 2014

ماذا قالوا عن ترشح المشير عبدالفتاح السيسي؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

بعد شهور طويلة من تضارب الأنباء والتكهنات حول احتمالات ترشح المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خرج المشير السيسي على الشعب المصري من خلال التلفزيون الرسمي مساء أمس الأربعاء، ليعلن في بيان استقالته من منصبه كوزير دفاع وتقدمه للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، متحدثاً في بيانه عن عدد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية التي تواجه مصر، وقد أثار إعلان السيسي ترشحه للانتخابات القادمة الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وانقسمت الآراء ما بين أصوات مرحبة بخطوة السيسي متمنية فوزه في الانتخابات وما بين آخرين انتقدوا بشدة قرار السيسي واصفين ما فعله بالانقلاب معبرين عن رفضهم لتولي شخصية عسكرية زمام الأمور في مصر.

حسام مؤنس

طالب حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار الشعبي، التلفزيون الرسمي بالموافقة على إذاعة كلمة لحمدين صباحي المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية في التلفزيون المصري أسوة بالمشير السيسي، مضيفا عبر حسابه على موقع ''فيسبوك'': ''تحية لموقف التليفزيون المصري بإذاعة تقرير مصور عن السيد حمدين صباحي إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بعد تقريرهم عن (السيد) عبد الفتاح السيسي، وإن كان قد أغفل دوره المحورى فى مواجهة الإخوان وسلطتهم .. وننتظر موافقتهم على طلب رسمي سنتقدم به لإذاعة كلمة للشعب المصرى للمرشح حمدين صباحي عبر شاشة التليفزيون الرسمى للدولة''.

مصطفى بكري

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع، عبر حسابه على ''تويتر'': إن ''خطاب المشير هو تأكيد على الثوابت وتحديد للأولويات في إعادة بناء الدولة الديمقراطيه الحديثة ومواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، منسق اللجنة الانتخابية لحملة المشير السيسي هو واحد من أشرف الرجال الذين أدوا دورا وطنيا مشهودا لصالح مصر وهو بالمناسبة نجل الفنان القدير كارم محمود، السفير محمود كامل عقلية منظمه ودبلوماسي قدير، اختياره جاء موفقا''.

مجدي الجلاد

هنأ الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، المشير عبدالفتاح السيسي، قائلا :''سيادة المواطن ابن مصر ياحر ابن حر... كمل مشوارك دي السكة لسة في أولها. حفظ الله مصر''.

فاطمة ناعوت

وكذلك وجهت الشاعرة والناشطة السياسية فاطمة ناعوت التهنئة للشعب المصري بإعلان السيسي ترشحه في الانتخابات قائلة :''مبروك لشعب مصر العظيم، ترشح المشير السيسي للرئاسة كمواطن مدني، اللهم استخدمه لصالح هذا البلد الأمين''.

عبد الرحمن يوسف

في الوقت الذي هاجم فيه الشاعر والناشط السياسي عبدالرحمن يوسفن قرار السيسي بالترشح قائلا عبر صفحته على موقع ''فيسبوك'': ''يسقط حكم العسكر، 26 مارس 2014 تذكروا هذا اليوم جيدا، إنه بداية النهاية''.

توكل كرمان

انتقدت الناشطة اليمنية توكل كرمان - الحاصلة على جائزة نوبل في السلام - إعلان السيسي بالترشح قائلة: إن ''استمرار الثورة المقدسة في مصر استكملت كافة مبراراتها الآن، خائن لمصر ومتآمر على مكتسبات ثورة يناير العظيمة من يقف ضدها، أكان من الداخل او الخارج، ادعو الاخوان وشركاءهم الى مضاعفة جهودهم في الحفاظ على الحالة السلمية للثورة العظيمة التي يشاركون فيها لاستعادة مكتسبات ثورة يناير المغدور بها، يسقط حكم العسكر، نعم سلميتكم أقوى من الرصاص وأنتم على موعد مع النصر''.

إسراء عبد الفتاح

قالت الناشطة السياسية، إسراء عبدالفتاح، تعليقا على استقالة المشير عبد الفتاح السيسي، وإعلان ترشحه للرئاسة:''عدلي منصور، لن ننساك''.

علاء عبد الفتاح

كتب الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، عبر صفحته على موقع (فيسبوك) معلقا على قرار السيسي بالترشح: ''أنا سعيد اننا عملنا الدستور أولا، كده صححنا غلطة الثورة وحمينا نفسنا من أن يجي ريس يتسلط علينا، وسعيد ان الانتخابات اتأجلت ثلاث سنوات كده الأحزاب هتبقى جاهزة وهيجي برلمان متوازن، وسعيد أننا أنقذنا هوية الدولة، والحمد لله كل روشتة الثورة وفق رؤية الناس الفاهمة اتطبقت و هنبدأ أخيرا مرحلة الاصلاح بالتوافق مع مؤسسات الدولة''.

خالد سعيد

ومن جانبه هاجم الدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية، بشدة المشير عبدالفتاح السيسي قائلا عبر صفحته على ''فيسبوك :''مصر لن تسقط ..ألست أنت من سألت الله قطع يدك إذا مدت على مصري ثم قتلت ا?لاف؟!،ألست أنت من قلت أنك لا تطمح في منصب وأن شرف العسكرية ومصلحة الوطن أهم ثم ها أنت تخلع الشرف والمصلحة لتترشح وحيدا؟!أمن أجل هذا شكلت فرقة خاصة للتدخل السريع؟!،أمن أجل هذا حصنت المنصب لخلفك ليطمئن إليك؟!،أمن أجل هذا ذبحت أهلنا في سيناء وغزة من الوريد للوريد وشيطنت حماس وارتميت في أحضان يهود؟!''.

حاتم عزام

في حين وجه حاتم عزام، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الوسط، رسالة إلى حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، قائلا :''صباحي سيقوم بدور مفضوح إذا أصر أن يكون كومبارس السيسي ليحاول إضفاء شرعية علي قاتل في عملية هزلية وأنصحه أن يكف عن هذا حفاظاً علي ما تبقي له''.

وسام عبد الوارث

وطالب وسام عبدالوارث، مؤسس ائتلاف صوت الحكمة، المشير عبدالفتاح السيسي بأن يكفر عن يمينه ويصوم ثلاثة أيام بعد قراره بالترشح قائلا :''أرجو من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أن يكفر عن يمينه ''ومايستسهلش ويصوم ثلاثة أيام''

باسل عادل

في حين أكد باسل عادل، عضو مجلس الشعب السابق، أن ظهور المشير السيسي ببدلته العسكرية في بيانه للشعب المصري دليل على قوة ووحدة صف الجيش المصري حسب قوله.

مايكل منير

وأشاد مايكل منير الناشط القبطي ورئيس حزب الحياة بكلمة المشير عبدالفتاح السيسي قائلا :''نجح السيسي في لمس مشاكل المصريين الحقيقية، وتوازن خطابه بين الصلابة في الدفاع عن مصر وفتح باب الاصطفاف أمام الوطنيين للبناء والعمل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان