إعلان

الإعلام الغربي: السيسي سيفوز بالرئاسة باكتساح

11:51 م الأربعاء 26 مارس 2014

الإعلام الغربي: السيسي سيفوز بالرئاسة باكتساح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

اهتمت وسائل الاعلام العالمية بإعلان المشير عبد الفتاح السيسي استقالته من منصب وزير الدفاع واعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية.

ونشرت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس تقريرا قالت فيه ان السيسي الذي استطاع الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي كان يحتاج ان يخلع بذلته العسكرية حتى يستطيع خوض الانتخابات الرئاسية وفقا للقانون المصري.

كما لفتت الوكالة الى المساعي الجيدة التي رغب المشير في التأكيد عليها، مشيرة الى جزء من كلمته التي أعلن فيها نيته لخوض الانتخابات الرئاسية.

وقال السيسي ''أودّ ان أكون صريحا فإن حملتي الانتخابية لن تكون مثل اي حمله تقليدية بل ستكون محددة ببرنامج يؤكد حرية وديمقراطية مصر''.

كما أكدت الوكالة على قوة فرص السيسي في الفوز بالرئاسة باكتساح.

وتحت عنوان ''السيسي يعلن ترشحه للرئاسة في مصر''، قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إن وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، أعلن استقالته من منصب وزير الدفاع، من أجل الترشح لانتخابات الرئاسة.

وأشارت بي بي سي الى أن السيسي عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في شهر يوليو، عقب احتجاجات للمعارضة.

ويرجح مراسلون فوز السيسي بالرئاسة، نظرا لشعبيته وغياب مرشحين جديين أمامه.

وقد عزل السيسي الرئيس المنتخب محمد مرسي في شهر يوليو، عقب احتجاجات للمعارضة.

ويرجح مراسلون فوز السيسي بالرئاسة، نظرا لشعبيته وغياب مرشحين جديين أمامه.

واضاف أن مصر تواجه مهمة صعبة جدا وإنه لا بد من إعادة بناء جهاز الدولة وإعادة ملامح الدولة وهيبتها مشيرا الى أنه لا يعد بصنع المعجزات.

من جهتها، قالت وكالة رويترز ان السيسي تعهد ببناء دولة خالية من الخوف. وأضاف ''نحن مهددون من الارهابيين''.

وأشارت رويترز الى أنه يتعين على السيسي (59 عاما) الاستقالة من الحكومة والتخلي عن صفته العسكرية كي يدرج اسمه في قاعدة بيانات الناخبين وهو شرط لازم للترشح، ولا يسمح للعسكريين بالانتخاب أو الترشح أثناء خدمتهم في الجيش وكذلك رجال الشرطة.

وأشارت دوتشه فيله الألمانية الى أن السيسي قدم في كلمة متلفزة استقالته من مناصبه العسكرية معلنا عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتحدث السيسي في كلمته عن هموم ومشاكل مصر مؤكدا على ضرورة مواجهة الصعوبات بجدية والعمل من أجل إعادة بناء ملامح الدولة، حسب تعبيره.

وقال السيسي إن مصر لن تتدخل في شؤون أحد ولن تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها. كما أشار إلى عزم القوات المسلحة في مواجهة ما وصفها بالقوى الإرهابية التي تحاول نشر الفوضى في البلاد، حسب تعبيره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان