إعلان

وزير الصحة إلى جينيف لبحث سبل الوقاية والعلاج من فيروس ''سي''

06:59 م الأربعاء 26 مارس 2014

وزير الصحة إلى جينيف لبحث سبل الوقاية والعلاج من ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

غادر القاهرة اليوم، الأربعاء، وزير الصحة والسكان الدكتورعادل عدوي متوجهًا إلى جينيف للمشاركة في رئاسة الاجتماع العالمي لشركاء منظمة الصحة العالمية في مجال الالتهاب الكبدى الوبائى خلال الفترة من 27-28 مارس الجارى.

يأتي هذا المؤتمر الذي تقوم بتنظيمه منظمة الصحة العالمية لمناقشة الوضع الحالي للوباء، ومستويات الاستجابة في الدول النامية والإجراءات المستقبلية لتعزيز الرقابة على مرض التهاب الكبد في جميع أنحاء العالم.

يشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن المنظمات الدولية مثل المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، والوكالة الوطنية للبحوث، والبنك الدولي، والتحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية وممثلين من وزارات الصحة من مصر وجورجيا والسنغال وسلوفينيا لتقديم أمثلة بلدانهم في برامج الوقاية والعلاج.

كما سيتم عرض جهود وزارة الصحة المصرية في مجال مكافحة المرض وتوعية أفراد المجتمع على الوقاية منه حيث تقوم الوزارة على توفير الدواء باسعار معتدلة حفاظا على حق المريض فى الحصول على العلاج والشفاء.

ومن المتوقع أن يختتم الاجتماع أعماله بوضع خطة موحدة تهدف إلى العمل على زيادة الوعي بأسباب الإصاية بالمرض بين أفراد المجتمع و العاملين في المجال الصحي، وتحديد يوم عالمي لمكافحة هذا المرض، بالاضافة إلى توحيد الجهود لجميع قطاعات المجتمع مع وضع خطط قومية تتعهد الحكومات بتنفيذها في مجال مكافحة المرض.. بالإضافة إلى توفير العلاج للمرضى بأسعار معتدلة، والاهتمام بالمخالطين للمرضي والعاملين في مجال خدمة المرضى بالفيروس مع عمل متابعة دورية لحمايتهم، وإنهاء الوصمة الاجتماعية للإصابة بالمرض، وذلك حتى يتعايشوا مع إصابتهم حتى يشفوا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان