إعلان

مصدر: السيسي يجتمع بالمجلس العسكري خلال ساعة لإعلان استقالته

02:49 م الأربعاء 26 مارس 2014

مصدر: اجتماع السيسي بالمجلس العسكري خلال ساعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - أحمد الشريف:

 

قال مصدر عسكري مسؤول، إن اجتماع المجلس العسكري سيبدأ في خلال ساعة من وقت كتابة الخبر، برئاسة المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع لإبلاغ أعضاء المجلس بقرار الاستقالة من منصبه كوزير للدفاع.

 

وأكد مصدر عسكري مسئول أن المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع سيقدم الاستقالة مكتوبة الى المجلس العسكري خلال الاجتماع الذي سيبدأ بعد دقائق بمقر وزارة الدفاع.

 

واشار إلى أن السيسي يقوم حاليا باستقبال اعضاء المجلس العسكري ويجتمع بكل عضو منفردا قبل بدء الاجتماع الرسمي .

 

قالت مصادر عسكرية مسؤولة، إن المشير عبدالفتاح السيسي، إنه عند إعلان وزير الدفاع استقالته وترشحه لانتخابات الرئاسة سوف يتم التعامل معه مثله مثل أي مرشح بدون محاباة أو مساندة على حساب أي مرشح آخر.

 

ولفتت المصادر لمصراوي، الثلاثاء، إلى أن القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين لانتخابات الرئاسة ولن تتدخل بأي شكل من الأشكال لدعم شخص بعينه وان دورها في الانتخابات الرئاسية هو التأمين والسيطرة الأمنية على اللجان وغير ذلك فقط.

 

قال مصدر عسكري مسؤول، إنه من المقرر أن يعقد المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإبلاغهم استقالته من منصبه كوزير للدفاع تمهيدا لإعلان خوضه الانتخابات الرئاسية بشكل رسمي، بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية عقب وصولة من الكويت الى القاهرة حيث يشارك في أعمال القمة العربية.

 

وأوضح المصدر لمصراوي، الأربعاء، أنه من المقرر أيضا أن يتم حسم اختيار اسم رئيس الأركان الجديد بعد الاستقرار على تولي رئيس الأركان الحالي الفريق صدقي صبحي منصب وزير الدفاع بعد استقالة السيسي.

 

وأوضح أن البروتوكول العسكري يفيد بضرورة إبلاغ وزير الدفاع المجلس العسكري باستقالته قبل رفعها لرئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة، وأنه اذا كانت الاستقالة بسبب نيه الوزير خوض الانتخابات فإنه يتم قبولها دون رفضها أو إرجاء البت فيها.

 

وأضاف المصدر، أن السيسي انتهى من جمع متعلقاته الشخصية من مكتبه بوزارة الدفاع، وأنه يكثف اتصالاته مع عدد من الشخصيات السياسية والشبابية التي من المقرر ان تدير حملته الانتخابية وعلى رأسهم عمرو موسى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان