إعلان

برهامي عن قضية المنيا: ''لم أسمع طيلة حياتي حكماً في جلسة واحدة بإعدام المئات''

09:49 ص الثلاثاء 25 مارس 2014

برهامي عن قضية المنيا: ''لم أسمع طيلة حياتي حكماً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

علق الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، على الحكم الصدار من محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 528 من أنصار وقيادات الإخوان فيها إلى المفتي، قائلاً إنه لا يعلم تفاصيل وقائع القضية ولن يعلق على الحكم القضائي كحكم.

وأوضح برهامي في بيان له، الثلاثاء، أن القضاء كأي مؤسسة من مؤسسات الدول مهمته بالحفاظ على مصلحة المجتمع وسلامته، مشيرًا إلى أن القاضي لابد دائمًا أن يكون مدركًا لطبيعة الأحوال في المجتمع.

وطالب برهامي، القضاة أن يراعوا الحالة الثورية التي تمر بها البلاد، مما يدفع الكثيرين إلى عدم الاستجابة للردع الذي يقصده بالحكم الشديد ويؤدي إلى عكس المطلوب.

وناشد برهامي، القضاة بمراعاة الظروف التي تمر بها البلاد وصورة الدولة أمام العالم الخارجي الذي قد يتأكد لديه بمثل هذه الأحكام المشددة بأن القضاء مسيس وموجه ويصدق الاتهامات التي يروج لها المخالفون في الخارج، مشيرًا إلى أن ذلك يترتب عليه مزيد من الصعوبات الاقتصادية فضلًا عن السياسية والأمنية.

وأضاف برهامي أنه لم يسمع طيلة حياته حكمًا في جلسة واحدة في تاريخ بلادنا وغيرها بإعدام المئات، قائلًا: ''وقعت وقائع سابقة مثل أحداث أسيوط في 6 أكتوبر عام 1981 قتل فيها المئات وظلت المحاكمة أكثر من سنتين وكان في النهاية الحكم بالمؤبد لعدد من المشاركين وأحكام متفاوتة.

واختتم تصريحاته قائلًا: ''بالنسبة لقضية جنايات المنيا فلا يزال هناك تصديق المفتي ثم النقض قبل اعتبار الحكم نهائيًا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان