إعلان

نادر بكار: المصالحة مع الإخوان لم تعد واقعية وغير مطروحة

02:07 م الإثنين 24 مارس 2014

نادر بكار: المصالحة مع الإخوان لم تعد واقعية وغير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، أن فكرة المصالحة الوطنية مع جماعة الإخوان المسلمين لم تعد واقعية وغير مطروحة وأنه من الأفضل استبدالها بمصطلح آخر وهو الاستيعاب وإعادة دمج جماعة الإخوان المسلمين من جديد في المجتمع المصري.

وقال بكار في تصريحاته لبرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد''، اليوم الاثنين :''فكرة الاستيعاب أيسر ترويجها داخل جماعة الإخوان من فكرة المصالحة الوطنية، ففكرة المصالحة تضائلت للغاية، وكل من الدولة والإخوان تجاوزا فكرة المصالحة بسبب حالة الجمود التي حدثت خلال الأشهر الأخيرة والتصعيد والعناد، الإطار الوطني لن يقبل بعودة جماعة الإخوان كما كانت كجماعة سرية ولها تنظيم خاص، لذلك لابد من البحث عن صيغة قانونية ودستورية من خلال حزب سياسي أو جميعة تشرف عليها التضامن الاجتماعي''.

وعن موقف حزب النور من تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس القومي لحقوق الإنسان عن فض اعتصام رابعة العدوية، أشار مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام إلى أن هذا التقرير يحتاج لمراجعة لوجود قصور فني به بجانب إغفاله لشهادات الكثير من الشهود حسب قوله.

وعن إهانة وسب الداعية وجدي غنيم له ولحزب النور، أكد نادر بكار أن غنيم ينفر الناس من الشريعة والإسلام بمنهجه الوسطي والمعتدل بصبغه لثوب من الشرعية على الشتائم وسوء الأخلاق وتناول أعراض الناس حسب قوله.

وفيما يتعلق بموقف حزب النور من الانتخابات الرئاسية القادمة أكد بكار أن الحزب سينتظر إغلاق باب الترشح حتى يعلن موقفه من الانتخابات والمرشحين، مشيرا إلى عدم تفضيله وجود مرشح من التيار الإسلامي في هذه المرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان