إعلان

أبو النصر يكرم المعلمين الفائزين بالمركز الاولى عالمياً في مسابقة المُعلم المبدع

04:49 م الأحد 23 مارس 2014

أبو النصر يكرم المعلمين الفائزين بالمركز الاولى عا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قام الدكتور محمود أبو النصر، اليوم الأحد، بتكريم المعلمين الحاصلين على المراكز الأربعة الأولى، في المنتدى العالمي لشركة مايكروسوفت، الذي أقيم بالعاصمة الإسبانية برشلونة في الفترة من 10 إلى 14 مارس الجاري، لأفضل 250 مشروع لدمج التكنولوجيا في عملية التعليم.

شارك في تكريم المعلمين كل من وزارة التربية والتعليم ، ومؤسسة الألفي، وشركة مايكروسوفت.

وقال الدكتور محمود أبو النصر، في بيان للوزارة، إن وزارة التربية والتعليم، ستنشئ وحدة للمعلمين الموهوبين وآخرى للطلاب الموهوبين، لنقل المهارات الابداعية من المعلمين للطلاب وتنمية الموهوبين في مصر.

وأشار ابو النصر إلى أنه تم عرض استراتيجية تطوير التعليم في مصر على رئيس الوزراء المهمدس إبراهيم محلب، الخميس الماضي، والتي تتضمن مشاركة كافة الوزارات والمنظمات المدنية في تطوير التعليم تحت شعار ''نعم نستطيع'' ، مؤكداً أن التعليم هو أمل مصر.

من جانبها أشارت نهى لبيب، منسق مايكروسوفت لدى وزارة التربية والتعليم، إلى أن رفع العلم المصري على منصة التكريم في إسبانيا 4 مرات، كان نتيجة جهد المعلمين لعامين متتاليين في تجارب لدمج التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم، موضحة أن هذه المسابقة تقام بشكل سنوي على المستوى المحلي ثم الإقليمي ثم الدولي.

فيما أعرب المعلمون الفائزون، عن سعادتهم بتقدير وزير التربية والتعليم، مؤكدين أن فوز مصر في تلك المسابقة يعد نقلة نوعية للتعليم في مصر.

وجدير بالذكر أن النتيجة النهائية للمسابقة، والتى تمت من خلال لجنة تحكيم دولية من خبراء التحكيم في المجالات التربوية والتكنولوجية، أسفرت عن فوز الشيماء اسماعيل ، بمحافظة المنيا ، بالمركز الاول على المستوى الفردي عن مشروع ''صناع المستقبل '' .

فيما حصد تامر القاضي، بمحافظة الاسكندرية ، المركز الاول على المستوى الجماعي عن مشروع ''مكافحة الفقر'' .

وجاءت رحاب الخضري، محافظة دمياط ، في المركز الثاني على المستوى الجماعي عن مشروع ''المساواة والعدالة الاجتماعية''، وأحمد درويش، محافظة الجيزة ، في المركز الثالث على المستوى الجماعي عن مشروع ''الاستدامة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان