إعلان

بعد إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح.. أهداف سويف: الحرية لكل المظلومين

01:40 م الأحد 23 مارس 2014

بعد إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح.. أهداف سويف: الحري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

دعت الروائية أهداف سويف، الأحد، إلى عدم نسيان النشطاء المحبوسين على ذمة قضايا متعلقة بقانون التظاهر أمثال الشاعر عمر حازق والناشطين شريف فرج وطارق تيتو.

وقالت سويف، وهي خالة النشاط علاء عبد الفتاح الذي أخلي سبيله اليوم بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة قضية أحداث مجلس الشورى الأخيرة، في تغريدة بالإنجليزية على تويتر، ''لا أستطيع الكف عن البكاء.. دعونا لا ننسى: شريف فراج، همر حازق، طارق تيتو وكل ضحايا الظلم الآخرين. الحرية لهم جميعا''.

وأضافت في أخرى بالعربية '' الحمد لله يا رب الحمد لله الحمد لله. ماننساش الباقي: الحرية لكل المظلومين''.

ونشرت الناشطة سارة الديب صورا للمحامي الحقوقي أحمد سيف الإسلام، والد علاء عبد الفتاح، وهو يتلقى التهاني من بعض المحامين الآخرين من هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية.

وأخلت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، سبيل علاء عبد الفتاح وأحمد عبد الرحمن بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وتأجيل القضية إلى 6 أبريل المقبل,

ويحاكم عبد الفتاح و24 متهما اخرين لمشاركتهم في تظاهرة غير مرخصة في نوفمبر الماضي اعتراضا على نص في الدستور الجديد حول محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية، فضلا عن قانون التظاهر الذي ينص على ضرورة الاخطار أولا بموعد التظاهرة والحصول على تصريح مسبق لها.

وأسندت النيابة لعلاء عبدالفتاح ''سرقته جهاز لاسلكي من أحد الضباط بالإكراه، بالاشتراك مع بقية المتهمين الـ24، والتجمهر، وتنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذي حدده قانون التظاهر الجديد، وإحراز أسلحة بيضاء أثناء التظاهرة، وتعطيل مصالح المواطنين، وتعريضهم للخطر، وقطع الطريق، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله، والبلطجة''.

وحكم على ثلاثة ناشطين اخرين بالسجن ثلاث سنوات لمخالفتهم قانون التظاهر الجديد الذي يحد من حرية التظاهر في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان