إعلان

الجيش: تدمير 13 نفق تهريب وضبط 180 مزرعة للمواد المخدرة

02:10 م الخميس 20 مارس 2014

الجيش: تدمير 13 نفق تهريب وضبط 180 مزرعة للمواد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

واصلت عناصر حرس الحدود بنطاق التشكيلات التعبوية ضرباتها الامنية ضد العناصر الاجرامية وعصابات التهريب عبر الحدود خلال هذا الأسبوع.

وأعلنت القوات المسلحة أن عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بسيناء نجحت في اكتشاف 13 نفق علي الشريط الحدودي بمدينة رفح وتدميرها بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، ليصبح إجمالي ما تم اكتشافه وتدميره من أنفاق حتى الآن 1383 نفق، وضبط 3 سيارات عثر بداخلهما على كميات كبيرة من البضائع المعدة للتهريب ، وسيارتان محملتان بـ 60 عبوة بلاستيكية تحتوى على مواد مسرطنة مدون عليها باللغة العبرية ، و250 قاروصة سجائر مسرطنة مهربة عبر الانفاق.

كما تم القبض على أحد العناصر التكفيرية وضبط مسدس 9 مللم، وتدمير 7 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى العمليات الارهابية واستهداف المواقع الامنية، وضبط سيارة نقل عند نقطة تفتيش امنية بمعدية سرابيوم عثر بداخلها على 458 لفافة من نبات البانجو المخدر بإجمالي وزن 1374 كيلو جرام.

وفي وسط وجنوب سيناء اثمرت الحملات المكثفة للقضاء على الزراعات المخدرة التي تقودها عناصر الجيش الثالث الميداني وحرس الحدود فى حملة من ضبط عدد 124 مزرعة لنباتات الخشخاش والبانجو المخدرة بمنطقة وادى فيران بإجمالي 70 فدان، وضبط عدد 56 مزرعة لنباتات الخشخاش والبانجو المخدر بمنطقة وادى سعال العطشان، واحباط تهريب 13 جوال بداخلة 420 لفافة من نبات البانجو المخدر تزن اكثر من 2570 كيلو جرام شمال مدينة رأس غارب.

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود من احباط 4 محاولات لتسلل 525 فرد بطريقة غير شرعية عبر الحدود الغربية منهم 437 مصري و 86 سوداني و 2 بنجلاديش جنوب منفذ السلوم البري، وضبط مركب للصيد محملة بكميات كبيرة من مستحضرات التجميل بمنطقة الضبعة.

ونجحت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية بمناطق أبورماد وغرب منفذ حدربة وضبط سيارتان بدون لوحات معدنية عثر بداخلها على 800 الف قرص من عقار الترامادول المخدر، و4500 قاروصة سجائر مسرطنة، وضبط عدد 3 مخازن عثر بداخلهم على كميات كبيرة من المواد الغذائية المعدة للتهريب من الأراضى المصرية إلى الأراضى السودانية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: