إعلان

التربية والتعليم: مناهج جديدة من أولى ابتدائي للثانوي العام الدراسي المقبل

08:54 م الأحد 02 مارس 2014

التربية والتعليم: مناهج جديدة من أولى ابتدائي للثا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، مساء اليوم الأحد، أن النقد البناء هو الطريق الصحيح للنهوض، مشددا على أنه لا يمكن السكوت على الفساد أو محاولة التستر عليه.

وقال أبو النصر، في المؤتمر الصحفي الذى عقد مساء اليوم مع محرري شئون التعليم بمقر الوزارة، إن ''الوزارة ستقوم بدورها تعليميا من أجل إتمام استحقاقات خارطة الطريق ولن يكون دورها متحيزا''، مشيرا إلى أن المدارس لا تعمل في السياسة ومن أراد العمل في السياسة سيكون ذلك خارج أسوار المدرسة.

وأضاف أن الفصل الدراسي الثاني سيكون في موعده في الثامن من مارس الجاري وأنه لا صحة لما تردد عن إلغائه، مؤكدا استعداد الوزارة لبداية الفصل الدراسي الثاني وأن الوزارة تعقد اجتماعات متواصلة لتأمين واتخاذ ما يلزم لتأمين العملية التعليمية.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التربية والتعليم وبين وزارة الداخلية والقوات المسلحة فيما يخص العملية التأمينية، مشيرا إلى أن قوات الجيش ستعمل على تأمين العملية الدراسية بالمحافظات الحدودية وشمال سيناء من أجل عام دراسي آمن.

وقال إن هناك لجنة مشكلة من قيادات الوزارة المختلفة لمواجهة أي مشاكل أو صعوبات في بداية العام الدراسي الثاني وأنها تتخذ كافة الإجراءات.

وأكد أن الوزارة ستعمل من أجل ترسيخ وتعزيز مبدأ العدالة الاجتماعية عن طريق الشفافية والمساواة لان الأساس هو الكفاءة والشفافية ، مشددا على دور رجال الأعمال في المشاركة المجتمعية من أجل النهوض بالمواطنين.

وقال إن ''الوزارة تعمل جاهدة وتركز على حلايب وشلاتين وقد أنشأنا 5 مدارس بملاحقاتها السكنية وان مصنع البلاستيك الموجود في مدرسة صناعية بمدينة ميت غمر نقلناه إلى حلايب وشلاتين لاننا وجدنا أن أكثر الصادرات للسودان هي من البلاستيك''.

وأضاف ''بدأنا مشروع القرائية لتعلم القراءة والكتابة لان عصر الجهل قد انتهى وأنه بالتعليم يصبح كل شيء متاحا وممكنا'' ، مشيرا إلى انتهاج سياسة جديدة للترابط بين الوزارة وباقي الوزارات المختلفة.

وأكد عدم صحة ما تردد عن إلغاء المناهج التى تخص ثورة 25 يناير ، وقال إن ثورة 25 يناير تدرس قراءة ولا تدخل في الامتحانات، مشيرا إلى أن ثورة يناير عظيمة، مشددا على أن استيعاب الثورات يأخذ وقتا.

وقال إن هناك مناهج جديدة بداية من العام الدراسي المقبل بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي، مؤكدا أن الوزارة تعتمد المنهجية أساسا للتغيير في المناهج لان التغيير لا يكون من أجل التغيير بل لنصبح من أفضل دول العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان