إعلان

محلب لـ''قيادات الشرطة'': طبقوا القانون بحذافيره على الجميع وستجدونني معكم

07:05 م الأحد 02 مارس 2014

محلب لـ''قيادات الشرطة'': طبقوا القانون بحذافيره ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد، بمساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية بالوزارة، وذلك بحضور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، مساء الأحد، إن رئيس الوزراء أكد على أن الأمن يأتي على رأس الأولويات التي يجب التعامل معها بشكل فورى باعتبار الأمن يمثل عنصراً حيوياً ومتطلباً أساسياً لحل المشكلات الأخرى التي تعانى منها البلاد واجتياز المرحلة الدقيقة الحالية.

وأكد محلب خلال اللقاء، على الاهتمام بالأمن بجناحيه الجنائي والسياسي، باعتبارهما شقين لا ينفصلان ويؤثر كل منهما في الآخر.

وأشار محلب، إلى أن المواطن المصري يتوق إلى عودة الأمن بقوة إلى الشارع، مشيداً في هذا الصدد بروح التعاون والتلاحم بين الشعب والشرطة بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وأشاد محلب، بكفاءة جهاز الشرطة المصري والتضحيات التي يتكبدها كل يوم من مصابين وشهداء يلقون ربهم خلال أداء مهمتهم المقدسة دفاعاً عن أمن مصر، مؤكداً على ثقته في أن أفراد وضباط وقيادات الشرطة يبذلون كل ما في وسعهم من أجل تلبية حاجة المواطن إلى الأمن، ومع ذلك فهو يحث رجال الشرطة المصرية، على مضاعفة الجهد خلال الفترة القادمة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية توجيه ضربات فورية وموجعة للبؤر الإجرامية، وتكثيف الحملات الأمنية والكمائن الثابتة والمتحركة لعودة الانضباط إلى الشارع، مضيفاً أنه ''لا تهاون أو مهادنة مع البلطجية''.

وحول موضوع المرور، وجه محلب على البدء في حملات أمنية لضبط المرور والقضاء على حالة العشوائية المرورية وتطبيق بنود قانون المرور بحذافيره وعلى الجميع دون استثناء بمن فيهم رئيس الوزراء، قائلاً، ''إن القانون وُضع ليطبق على جميع أفراد هذا الوطن لا فرق في ذلك بين مسئول كبير أو مواطن، بل إن المسئولين يقع عليهم عبء أكبر للالتزام بالقانون حتى يكونوا قدوة ومثالاً يُحتذى فى هذا الشأن''.

وأكد محلب، علي ضرورة مواصلة دعم جهاز الشرطة بكل الإمكانات الممكنة في حربه ضد الإرهاب والتطرف، مع أهمية تكثيف الضربات الاستباقية لبؤر الإرهاب.

وقال محلب، '' ستجدونني دائماً معكم في الشارع.. ومستعد للتضحية بروحي مثلكم.. فليس أعز وأنبل من أن ننال الشهادة دفاعاً عن هذا الوطن الغالي''.

وأستمع رئيس الوزراء، إلي مطالب ومقترحات القيادات الأمنية حول موضوعات الأمن المختلفة ومنها توفير الدعم المادي اللازم لتزويد الشرطة بسيارات ومدرعات إضافية بديلاً لتلك التي تتعرض للتدمير بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد، وتركيب شبكة كاميرات عالية التقنية في الأماكن الحيوية والميادين والشوارع الرئيسية لرصد الحالة الأمنية بما في ذلك ضبط مخالفي قواعد المرور.

و تم خلال الاجتماع، التأكيد على أهمية إيجاد حلول غير تقليدية لمشكلات المرور ومنها تخفيف تكدس الوزارات والمصالح الحكومية في القاهرة ومنطقة وسط البلد بالنظر إلى نقل بعضها خارج العاصمة، وإيجاد حلول لمشكلة الباعة الجائلين من خلال تخصيص مساحات أراضي تصلح كأسواق دائمة ومتنقلة لهم في عدة أماكن، بالإضافة إلى مشكلة أطفال الشوارع من خلال تفعيل خطة ''مدن أطفال الشوارع'' التي ستقام نواتها على 40 فدان خصصتها وزارة التضامن الاجتماعي في الظهير الصحراوي لمحافظة الجيزة.

واختتم رئيس الوزراء، اجتماعه مع القيادات الأمنية، بالتأكيد على أهمية أن يكون المسئولون خلال الفترة القادمة عند حسن ظن المواطن، وأن يسعوا لتلبية طموحات أبناء هذا الوطن، وتحسين سبل الحياة لشعب مصر الذى يستحق منا بذل كل غال ونفيس، وأضاف محلب أن مشكلات مصر كثيرة ومتشابكة ومعقدة لكنه سيتعامل معها ليس بمنظار اليأس الذى يحاول البعض إشاعته، إنما بمنظار ''صناعة الأمل'' والعمل ليل نهار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان