إعلان

إجراءات أمنية مشددة في جامعة الأزهر قبل فعالية ''الغضب الطلابي''

12:31 م الأربعاء 19 مارس 2014

إجراءات أمنية مشددة في جامعة الأزهر قبل فعالية ''ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

سادت حالة من الهدوء الحذر، اليوم الأربعاء، بجامعة الأزهر، قبل بدء فاعلية '' الغضب الطلابي'' التي دعا إليها الطلاب، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم خلال أحداث الفصل الدراسي الأول، وتنديداً بعودة الحرس الجامعة، وفصل 16 طالبا وطالبة منذ يومين بعد أن رصدتهم كاميرات المراقبة المزروعة داخل الجامعة مشاركتهم في التظاهرات.

وتأتي فعالية '' ''الغضب الطلابي''، تزامنا مع دعوة جماعة الإخوان لتنظيم مظاهرات '' 19 مارس '' في ذكرى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وشدد الأمن الإداري إجراءاته الأمنية، على البوابة الرئيسية للجامعة بشارع الأوتوستراد، وبوابة كلية الطب بشارع المخيم الدائم، كما قاموا بتفتيش الوافدين للجامعة تفتيشا ذاتيا، للتحقق من هوياتهم الشخصية، تحسبا لاندساس عناصر خارج للجامعة تقوم بأعمال تخريبية.

من جانبه أصدر اللواء مجدى عباس، مدير أمن جامعة الأزهر، تعليماته للأفراد، بتشديد الإجراءات على مداخل الجامعة, وعدم السماح لأى شخص بالدخول، أيا كانت صفته، إلا بعد إبراز تحقيق الشخصية الخاص به، وتفتيش سيارته.

في الوقت نفسه، كثفت قوات الشرطة تواجدها بمحيط الجامعة, وتمركزت سيارتي أمن مركزي ومدرعتين بمدخل شارع المخيم الدائم، و3 سيارات أمن مركزي بشارع الخليفة القاهر، أمام قسم ثان شرطة مدينة نصر, للتصدي لاندلاع أعمال عنف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: