إعلان

''حارون'' .. أستاذ بالأزهر يعلن ترشحه للرئاسة ببرنامج لتمليك أراضي الدولة للمواطنين

07:05 م الثلاثاء 18 مارس 2014

''حارون'' .. أستاذ بالأزهر يعلن ترشحه للرئاسة ببرن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود امين:

أعلن الدكتور حسن علي حارون، الأستاذ بجامعة الأزهر، عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها ستكون من أكثر العمليات الديموقراطية شفافية ونزاهة – علي حد وصفه .

وتابع حارون، في بيان رسمي له، اليوم الثلاثاء، أنه سيطرح برنامجه الانتخابي على الشعب المصري، في مؤتمرات شعبية بكافة محافظات الجمهورية، للدعوة إلي التكاتف من أجل بناء مصر ما بعد 30 يونيو، والنهوض بالعملية السياسية في البلاد.

وقال حارون، إن برنامجه الانتخابي يأتي تحت شعار ''العدالة الاجتماعية''، متضمنًا محاور، منها الصحة، والعدالة الاجتماعية، والزراعة، وتطوير المنظومة التعليمية، والأمنية.

وأكد حارون، أنه وضع خطة بعيدة المدي للنهوض بالدولة المصرية، في 40 محورًا على رأسها ''قرار سياسي يتعلق بتنظيم أشكال الطاقة المتجددة، حيث سيتم البدء في طرحها والاستفادة منها بالتعاون مع دول أوروبية لتسويقها والاستفادة من عائدها، كما أن أراضي الدولة لابد أن تكون بعقود الإنتفاع للمستثمرين متوسطة الأجل، يضاف إلى ذلك في نهاية المدة تصبح نصف قيمة هذه الأراضي ملك للعاملين - رجال ونساء - فيها الذين أمضوا على الأقل20 عاما، بينما قيمة وملكية النصف الآخر للدولة''.

وأضاف حارون، أنه من ضمن المحاول، ''الاهتمام بقطاع التعدين، ومناجم الذهب، الفحم، الفوسفات، وطرح شراكة بين الدولة والشباب الذين سيقومون بإدارة جزء كبير من هذا القطاع ، والتوسع في إنشاء المكتبات العامة، وقصور الثقافة، وكافة الأنشطة الرياضية''.

وتابع حارون، أن برنامجه الرئاسي يتضمن، البدء في زراعة أراض جديدة في الساحل الشمالي الغربي، وتشجيع أبناء مصر العاملين بالخارج في استثمار أموالهم في المجتمعات العمرانية الجديدة في الظهير الصحراوي الملاصق للمحافظات .

وأشار حارون، إلي أن برنامجه الانتخابي يتضمن إنشاء منطقة صناعية استثمارية بكل محافظة بمساعدة بنك تنمية، يتمتع بصلاحيات تمكين الشباب، وأصحاب الصناعات الصغيرة بدعمهم بمنح، بحيث يتم بواسطته تجميع أكثر من مشروع في ذات المنتج، واندماج مشاريع صغيرة بدعم الدولة وتوفير الأراضي التي يتم عليها دمج الصناعات الصغيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان