إعلان

''الأطباء'': تعامل الحكومة غير لائق والاستقالات الجماعية خطوة تصعيدية قادمة

06:55 م الإثنين 17 مارس 2014

''الأطباء'': تعامل الحكومة غير لائق والاستقالات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعربت نقابة أطباء مصر، عن بالغ استياءها من تعامل الحكومة مع ملف مطالب الأطباء من تسويف ومماطلة.

وأكد بيان صادر عن النقابة، اليوم الإثنين، أن جموع الأطباء لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التعامل غير اللائق، من الحكومة- بحسب البيان- وأن النقابة سوف تبدأ خلال أيام التصعيد بالاستقالات الجماعية المسببة.

وقالت النقابة إن ''هذا نهج الحكومة معنا، لم يتغير منذ سنوات رغم تعاقب الحكومات والأنظمة''.

وصدر البيان بعد لقاء جمع وفد اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية، برئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مساء أمس الأحد، والذي طالب محلب خلاله الأطباء تعليق إضرابهم ثلاثة أشهر، الأمر الذي قابلته اللجنة بالرفض.

وتابع البيان، إن حديث رئيس الوزراء عن كون مهنة الطب مهنه سامية كان يجب أن يتبعه تعامل مع مشكلات تلك المهنة السامية بمزيد من الاهتمام والتقدير وليس بالتجاهل الذى يدفع الأمور نحو مزيد من التعقيد.

وتساءلت النقابة عن عدم إقرار الجانب المهني للكادر والذى ينظم عمل الفريق الطبي داخل مستشفيات وزاره الصحة ولا يكلف الدولة أي أعباء مالية، اذا كانت الدولة جادة في اثبات حسن النوايا وبدء خطوات فعليه لإصلاح المنظومة الصحية التي لم تعد تحتمل المزيد من التأخير؟.

وأشار البيان إلى أن اعادة توزيع بند الأجور فقط داخل وزاره الصحة يكفى لتمويل كادر الأطباء أو بأقل تقدير 70 % من قيمته وأن كل ما طالب به الأطباء هو إعلان ميزانيه ديوان عام الوزارة عن الأشهر الماضية وهو ما لم يحدث .

واستنكرت النقابة الحديث عن ضعف موارد الدولة كمبرر غير منطقي لتأجيل مطالب الأطباء والصحة في الوقت الذى تنفق فيه الدولة ببذخ على قطاعات أخرى .

واستطرد البيان أنه لا يمكن أن ينهض وطن بدون اهتمام حقيقي بالصحة والتعليم، ولا يمكن أن يكون هناك أولويات للحكومة مالم يكن في مقدمتها حياة المواطنين وصحتهم، وأن الثورات قامت تباعاً من أجل مطالب واضحة على رأسها العدالة الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان