إعلان

بالفيديو والصور.. صباحي يطلب دعم ''الوفد'' في الرئاسة.. وقيادات الحزب:''سندرس الأمر''

08:14 م الأحد 16 مارس 2014

بالفيديو والصور.. صباحي يطلب دعم ''الوفد'' في الرئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى ياقوت:

تصوير - كريم أحمد:

قام حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، بزيارة مقر حزب الوفد اليوم الأحد، حيث التقى مع الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب و قيادات وشباب الوفد في لقاء مغلق استمر حوالي ساعتين ونصف.

وعقب اللقاء عقد الدكتور السيد البدوي، وحمدين صباحي، مؤتمرًا صحفيًا وفى بداية اللقاء قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، ''سعدنا اليوم بلقاء الأخ والصديق حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية سعدنا باستقباله في حزب الوفد حزب الوطنية المصرية وفي بيت الأمة الذي اعتاد أن يكون أحد رواده على مدار سنوات طويلة وهو الأخ العزيز حمدين صباحي''.

أضاف البدوي ''استمعنا لآراء صباحي و كل ما طرحه اليوم سيطرح على مؤسسات الحزب فى اجتماعات قادمة بعد الانتهاء من اغلاق باب الترشيح لرئاسة الجمهورية سيحدد الوفد من هو المرشح الذى سيؤيده الوفد فى الانتخابات الرئاسية و الذي لم يحسم القرار فيه حتى الآن''.

وتابع ''دار الحوار بين قيادات وشباب حزب الوفد مع صباحي حول رؤيته وبرنامجه وقام بالإجابة على كل التفاصيل لرؤيته حول مصر و مستقبلها الذي يحدد أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو والذي نتفق أن هاتين الثورتين حتى الآن لم تحققا أهدافهما ويبقى على الرئيس تحقيق ذلك''.

ومن جابه، قال صباحي، ''تشرفت اليوم بهذا اللقاء الهام فى بيت الأمة وقيادات و شباب حزب الوفد العريق ورئيسه وأريد أن أعبر عن شكري لاستقباله والحوار الجاد والبناء الذي شهده هذا اللقاء واتطلع مع حزب الوفد إلى بناء تجربة ديمقراطية تليق بمصر وثورتي 25 يناير و 30يونيو وإلى تمثيل و تحالف وطني جاد من الذين آمنوا بالثورتين و رأوا أن 25 يناير ثورة وليس كل الذي رأوا أن 25 يناير نكبة أو نكسة أو الذين رأوا أن 30 يونيو انقلاب''.

وأضاف صباحي خلال كلمته بالمؤتمر، ''هذا التحالف السياسى يعبر عن قوى شعبية طالبت ودفعت ثمنا غاليا من أرواحها من أجل الوصول إلى مجتمع يكفل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية لقد تشاركت قوى عديدة في هذا السعي مع جماهيرنا ولم تصل هذه الثورة بهذه السياسات وبهذه الأهداف الى السلطة والطريق المفتوح الآن لوصول الثورة الى السلطة عبر انتخابات ديمقراطية نزيهة''.

وتابع ''اتفق تماما في الحركة الوطنية ومع حزب الوفد بتاريخه على ضرورة أن نكفل ضمانات انتخابات نزيهة فيها من التنافس ما يسمح للمصريين بأن يختاروا لقد عرضت أفكاري وقدمت إجاباتي على الأسئلة التي سعدت بها واستمعت مستفيدا إلى وجهات النظر ومن قيادات الوفد وأعلم أن الوفد كحزب ديمقراطي مؤسسي سيتخذ قراره الذي يراه فيما يتعلق بتأييده المرشح الرئاسي''.

وأكد صباحي على أمرين، الأول، ''أننى أطلب تأييد حزب الوفد فى الإنتخابات الرئاسية القادمة''.

أما الأمر الثاني، فقال صباحي، أيًا كان قرار حزب الوفد الذي احترمه ستبقى يدي ممدوة له بحكم الشراكة الطويلة في السعي لتحقيق أهداف الثورة وهى شراكة سوف تستمر بإذن الله إذا وفقت في الانتخابات الرئاسية في الفوز أو في أي احتمال آخر سيبقى سعينا لإقامة شراكة جادة بين القوى الوطنية المؤمنة بإرادة الشعب وبأهداف ثورته واشكر حزب الوفد وأعدكم بخوض معركة لن أتراجع فيها عن الإنتصار لقيم هذا الشعب وأهداف ثورته والوفاء للشهداء وأرجو لمصر أن تنجح لأنها جديرة بالنجاح وقادرة عليه بإذن الله''.

حضر اللقاء المغلق الدكتور السيد البدوي، رئيس الوفد، وحمدين صباحي، المرشح الرئاسي، وفؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، والمستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفي لحزب الوفد، أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد، و اللواء سفير نور، وكاميليا شكري، ومحمد عبد العليم داود، وياسر الهضيبي، وعصام الصباحي، مساعدو رئيس حزب الوفد، وعبد العزيز النحاس، وكاظم فاضل، عضوا الهيئة العليا للوفد وشباب حزب الوفد.

كما حضره محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، وعمرو حلمي، رئيس مجلس أمناء التيار الشعبي، وعدد من قيادات وشباب التيار الشعبي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان