إعلان

بالفيديو.. وزير البيئة: ''محلب'' لا ينام.. ويراقب الوزراء حتى منتصف الليل

09:52 م السبت 15 مارس 2014

بالفيديو.. وزير البيئة: ''محلب'' لا ينام.. ويراقب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أشادت الدكتورة ليلى إسكندر، وزير الدولة لشؤون البيئة، بحكومة المهندس إبراهيم محلب قائلة " محلب بيصحينا بدري جداً ويراقبنا حتى 12 مساءً ولا ينام من أجل إصلاح البلد".

وأضافت إسكندر خلال حوارها لبرنامج "ستوديو التحرير" المذاع على فضائية "التحرير"، السبت، أن الاختلاف بين حكومتي محلب والدكتور حازم الببلاوي هو مراقبة محلب لوزرائه جيداً واهتمامه الكبير للعمل الميداني والفقراء، مشيرة إلى أن هناك العديد من الخطط التي سيتم تنفيذها من أجل إصلاح مصر.

وأكدت الوزيرة أن رفضها لمقترح مصانع الأسمنت باستخدام الفحم بديل للوقود مبني على حقائق وأرقام، مشيرة إلى أن الفحم بديل غير مناسب لمصر، ويسبب أمراض سرطانية نتيجة الرصاص المنبعث منه، ويصيب الأطفال مرضى السرطان بالتخلف العقلي، كما أنه يقلل فرص السياحة الغربية بعد تصنيف مصر كدولة كربونية، فضلا عن خسارة الملايين من الجنيهات لعدم التزام مصر بالطاقة النظيفة.

وكشفت وزيرة البيئة أن هناك مصانع دولية تعمل في مصر تعجلت وبدأت في استخدام الفحم، ما يخالف القانون المصري، مشيرة إلى أن 5 مصانع أسمنت بدأت في استخدام القمامة وقش الأرز في توليد الطاقة.

وأشارت الوزيرة إلى أن منظومة تدوير القمامة بدأت في الدقي، ويتم الآن التوعية في المساجد والمدارس، حتى يتم فرز القمامة من المنازل، مشيرة إلى أن 20% من القمامة في مصر قادرة على حل جزء من مشكلة نقص الوقود إلى جانب قش الأرز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان