إعلان

مينا ثابت: سعي دولي لتأمين المسيحيين العالقين في ليبيا

11:36 م الخميس 13 مارس 2014

مينا ثابت: سعي دولي لتأمين المسيحيين العالقين في ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال مينا ثابت، مسؤول ملف الحريات الدينية بالمفوضية المصرية للحقوق و الحريات، إن هناك عددا كبيرا من المسيحيين العالقين بمدينة بنى غازي بليبيا و ما حولها، لافتا إلى أنها أحد البقاع الأكثر سيطرة من قبل الجماعات الإرهابية هناك، و التى على رأسها جماعة أنصار الشريعة؛ المسؤولة عن أحداث مقتل 7 مسيحيين على الهوية الدينية، بالإضافة إلى اصابة سلامه فوزي و هو في حالة حرجة حتى الآن.

و أضاف ثابت خلال تصريح لـ"مصراوي"، أن المسيحيين هناك أغلبهم من العمال و الذين يعيشون في حاله من التهديد الدائم، فبين الحين و الآخر هم عرضه للقتل و الملاحقة لمجرد كونهم مسيحيين، مشيرا إلى أنه أفادت شهادات تلقتها المفوضية من بعض العائدين من ليبيا أنه تم الإعلان فى بعض البقاع الليبية بأن من يذكر معلومات تفيد بأماكن تواجد المسيحيين أو من يقتل المسيحيين فأنه سوف يتلقى مبالغ مالية كمكافآت.

و تابع ثابت "حتى الآن مازلنا نتلقى بعض الاستغاثات من الأهالى الذين استطاعوا التواصل إلى أقاربهم العالقين و يتحدثون عن أوضاع غايه في الصعوبه"، مؤكدا أنه تم اتخاذ اجراءات على الصعيد الدولي من أجل العمل على تأمين عاجل للعالقين و الذين يريدون العودة إلى مصر و تأمين المتواجدين.

واستنكر ثابت رد فعل الأحزاب التى تدعي المدنية و رد فعل كثير من منظمات المجتمع المدني التى لم تهتم بالحادث و لم تعره انتباها فى ظل تسليط الضوء على قضايا لا ترتقى لتكون فى منزلة أو درجة تهديد الحق بالحياة و الأمان الشخصي للمواطن المصري، بحد قوله.

وصرح ثابت بأن المفوضية ستُصدر تقريرا مفصلا خلال الأيام القليلة القادمة عن أوضاع المسيحيين في ليبيا و آخر التطورات التي وصل لها الوضع هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان