إعلان

نقابة الخدمات الصحية تحذر من نقص الأمصال واللقاحات والمستحضرات البيطرية

07:27 م الثلاثاء 11 مارس 2014

نقابة الخدمات الصحية تحذر من نقص الأمصال واللقاحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

حذرت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية، في مذكرتها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، من نقص إنتاج الأمصال واللقاحات بالإضافة إلى نقص إنتاج المستحضرات البيطرية التي تهدد أيضا الثروة الحيوانية والداجنة.

وطالبت المذكرة التي بعث بها محمد نبيه، رئيس النقابة العامة وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، إلى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بالتدخل العاجل لإسقاط ديون الشركة القابضة وشركاتها التابعة لها لتتمكن من توفير إنتاج هذه الأنواع من العقاقير .

أوضح نبيه في بيان صحفي، أن الشركة القابضة والمملوكة بالكامل للدولة أنشئت بقرار جمهوري فى عام 2002، بعد أن تم تحويل الهيئة إلى شركة قابضة بموجب قانون قطاع الأعمال العام برأس مال 79 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه أصبح لزاما عليها استرداد القروض التي حصلت عليها الهيئة من البنوك بقيمة 88 مليون جنيه والتي بلغت بإجمالي الفوائد المتراكمة 250 مليون جنيه حاليا .

أشار نبيه، إلى أن الشركة أصبحت عاجزة عن استكمال خطتها الإنتاجية ومشروعاتها أو سداد القروض وعدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه التأمينات والضرائب والكهرباء.

كما طالب رئيس النقابة العامة للخدمات الصحية بضرورة تحويل ديون بنك الاستثمار القومي التي تقدر بنسبة 90% من إجمالي القروض إلى وزارة المالية، وسرعة ضخ استثمارات لا تقل عن 300 مليون جنيه أو منح الشركة قروض مساندة بدون فوائد لتوفير أجور العاملين التي تقدر ب 3.6 مليون جنيه شهريا وسداد الديون البالغة 99.5 مليون جنيه للجهات الأخرى.

ولفت إلى تعطيل العمل بمشروع إنتاج لقاح الحمى القلاعية لعلاج الماشية الذى يحتاج لنحو 40 مليون جنيه ومشروع لقاح انفلونزا الطيور ويحتاج إلى 50 مليون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان