إعلان

عمال الحديد والصلب يعتصمون بالشركة للمطالبة بتنفيذ اتفاقهم مع وزير الصناعة

10:07 ص السبت 01 مارس 2014

عمال الحديد والصلب يعتصمون بالشركة للمطالبة بتنفيذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

دخل عمال شركة الحديد والصلب بحلوان، في اعتصام داخل ساحة الشركة، صباح اليوم السبت، احتجاجا على عدم تنفيذ الاتفاق الذي عقد منذ ثلاثة أشهر مع وزيري الصناعة والتجارة والتضامن الاجتماعي.

من جانبه، قال محمد عمرو، عضو اللجنة النقابية بالشركة، أن عمال الشركة قرروا الدخول فى اعتصام بداخلها، وذلك اعتراضا على عدم تنفيذ مطالبهم التي تم الوصول إلى اتفاق بشأنها بعد دخولهم في إضراب عن العمل في 26 نوفمبر الماضي واستمر لمدة 22 يوم.

وأشار عمرو، في تصريح لمصراوي، أنه تم عقد اتفاقية مع منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة وأحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي ولكنه لم يتم تنفيذها حتى الان، حيث تنص الاتفاقية على عودة العمل بالشركة وتوفير كمية كبير من الفحم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها لتعدي الخسائر التي وصلت إلى 900 مليون جنيه، لافتا إلى أن مصانع الشركة تعمل بـ20 % فقط من طاقتها.

وطالب العمال بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، وصرف نسبة الأرباح السنوية بالإضافة إلى عودة زملائهم الذين تم نقلهم بشكل تعسف ، مشددا على ضرورة تسليح أمن الشركة للتصدي لأي محاولات لاقتحامها.

ولفت عضو اللجنة النقابية بالشركة، إلي أن خطوة الاعتصام تأتي بشكل مبدئي، وأنه سيكون هناك جزء من العمال مستمر في العمل، مؤكدا أنه إذا لم يتم الاستجابة لطالبهم سيعلنون الدخول في إضراب عن العمل مرة أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: