إعلان

سعد الهلالي: لم أشبه السيسي وإبراهيم بالأنبياء.. وأرفض التدخل في النوايا

11:44 م الأحد 09 فبراير 2014

سعد الهلالي: لم أشبه السيسي وإبراهيم بالأنبياء.. و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور سعد الدين الهلالي رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه لم يقل إن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، أو اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية معصومان من الخطأ مثل موسى عليه السلام أو إبراهيم عليه السلام، مشيراً إلى أنه قصد بكلامه التشبيه في الأحداث والمواقف بين السيسي ومحمد إبراهيم وبين موسى وإبراهيم، نافيًا أن يكون قد قصد تشبيه السيسي بأنه معصوم من الخطأ مثل الأنبياء المعصومين.

وأضاف الهلالي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث'' مساء الأحد ، أنه لا يجوز التدخل في النوايا وكنت أشبه موقف بموقف، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يسمع الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر ما قلته بالضبط قبل إصدار بيانه بأنني أشبه القادة السياسيين بالأنبياء والرسل، موضحاً أن ''فضيلة الإمام أحمد الطيب نفسه عندما ذهب إلى البابا شنودة قال له أرى فيك حنان السيد المسيح''، وهذا ليس تشبيه إنسان غير معصوم برسول معصوم ولكنة تشبيه مجازى .

وتابع الهلالي: أن حكم الإخوان فى مصر كان حكمًا جبريًا على المصريين، موضحًا أنهم كانوا يحاولون فرض الدين الذى يريدونه على المصريين، مضيفاً : ''الله سبحانه وتعالى أرسل المشير السيسي واللواء محمد إبراهيم لإنقاذ الشعب المصري من تحريف الدين الذى كان يفرضه الإخوان على الشعب المصري'' .

وأوضح رئيس قسم الفقه المقارن، ان الإنسان العاقل لا يمكن أن يوازى بين الأشخاص العاديين وبين الأنبياء المعصومين من الخطأ ، موضحاً أن الجيش والشرطة وقفوا بجوار الشعب المصري في محنته، منوهًا بأن الله سبحانه وتعالى أنقذ الشعب المصري من عبودية الإخوان وأن الله أمرنا أن نقاتل من يحاربون الدين حتى لا تحدث فتنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان