إعلان

سياسيون: موقف السيسي في انتخابات الرئاسة لن يتأثر بالمرشحين المنافسين

05:48 م الأحد 09 فبراير 2014

سياسيون: موقف السيسي في انتخابات الرئاسة لن يتأثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

بالرغم من إعلان حمدين صباحي، زعيم التيار الشعبي عن قراره النهائي بشأن خوضه للإنتخابات الرئاسية والتوقعات بشأن دعم الإخوان المسلمين لأي مرشح أخر غير المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، حال ترشحه بعدما أعلن عبد المنعم أبو الفتوح عدم خوضه الإنتخابات، إلا أن توقعات القوى السياسية أكدت على عدم تأثر موقف المشير حال ترشحه نظرا لما يتمتع به من شعبية في الشارع المصري.

فى البداية قال أبو العز الحريري، عضو مجلس الشعب السابق، إن موقف المشير السيسى لن يتأثر كثيرا بالمرشحين المنافسين لأنه يحظى بشعبية موجهة للجيش المصري الذي وقف مع الشعب فى مواجهة الإخوان عندما إستشعر أنهم خطرا على أمن البلاد.

ومن جانبه قال النائب حمدى الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن ترشح حمدين صباحى هو أمر جيدا لصالح العملية الديمقراطية فى البلاد حتى لا تكون الإنتخابات الرئاسية مجرد تزكية لأحد المرشحين وهو المشير السيسي حال ترشحه، منتقدا موقف أبو الفتوح بعدم ترشحه ووصفه بأنه محاولة لإظهار أن المناخ المصري غير ديمقراطي.

وتوقع الفخراني، أن تبحث جماعة الإخوان المسلمين عن مرشح آخر، بعدما قرر أبو الفتوح عدم خوضه الإنتخابات، لتتحالف معه وتدعمه في الانتخابات مقابل تحقيق مصالحها، مشيرا إلى أن ذلك لن يغير فى الأمر كثيرا نظرا لأن الشعب المصري قرر من قبل وأعلن قراره أكثر من مرة بتأييده للسيسي.

وأشارت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس الشعب السابق، إلى أن تراجع أبو الفتوح عن قرار ترشحه للرئاسة قد يكون لعلمه مؤخرا أن الإخوان لن يدعموه وسوف يدعموا مرشحا أخر.

وأضافت بأن بالرغم من أن قرار حمدين صباحى بالترشح قد يحدث بعض الإنقسامات بين صفوف القوى السياسية مثلما حدث بين صفوف تمرد، إلا أن الشارع المصري يسبق القوى السياسية جميعا.

وأوضحت بأنه مهما كانت الإنقسامات والتحالفات بين القوى السياسية لصالح مرشح عن أخر، فلن تغير كثيرا الرغبة الشعبية فى البلاد والتى تؤيد ترشيح المشير السيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان