إعلان

قرار جمهوري بتعديل قانون الزراعة بما يسمح بوقاية الثروة الحيوانية من الأمراض

08:47 م الخميس 06 فبراير 2014

قرار جمهوري بتعديل قانون الزراعة بما يسمح بوقاية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أصدر الرئيس عدلي منصور اليوم قراراً بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، حيث يُستبدل بنص المادة 125 من قانون الزراعة المشار إليه النص الآتي:

'' لوزير الزراعة أن يُقرر تسجيل كل أو بعض الحيوانات إجبارياً في المناطق التي يعينها وله أن يقرر حقنها وتطهير حظائرها لوقايتها من الأمراض، واختبارها لتشخيص الأمراض المُعدية أو الوبائية في مواعيد دورية، وتجري عمليات الترقيم والتسجيل والحقن والتطهير والاختبار نظير مبلغ يُقدره وزير الزراعة، لا يتجاوز قيمة التكاليف الفعلية. وتُخصص لكل حيوان مُسجل بطاقة تتضمن ترقيمه وتسجيله والمواعيد الدورية لجرعات التحصين وذلك عند إعطائه الجرعة الأولى منها.. ويجوز لوزير الزراعة إعفاء صغار المربين من المقابل المادي المشار إليه''.

وأوضخ المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي أن هذا التعديل يأتي فى ضوء أن قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 الذي قام بتحديد القواعد القانونية التي تنظم الخدمات البيطرية بهدف تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها ووقايتها من الأمراض المُعدية والوبائية، أصبح يواجه تطورات تستلزم تعديله، منها تطور قطاع الصناعة الخاصة بالثروة الحيوانية بصورة كبيرة، فضلاً عن سهولة انتشار الأمراض الوبائية والمُعدية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: