إعلان

وزيرة الصحة: لا يوجد طبيب واحد توفي بفيروس انفلونزا الخنازير

09:58 ص الخميس 06 فبراير 2014

وزيرة الصحة: لا يوجد طبيب واحد توفي بفيروس انفلونز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

نفت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، وفاة أي طبيب نتيجة الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أن وفاة بعض الأطباء خلال الفترة الأخيرة جاءت بسبب الإصابة ببعض العدوى والميكروبات وليس بسبب الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير - حسب قولها.

وقالت الرباط في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''العاشرة مساء''، المذاع على قناة ''دريم 2'' مساء أمس الأربعاء: ''وزارة الصحة تستعد لموسم الانفلونزا منذ 4 شهور وذلك من خلال لقاءات مع القطاع الوقائي واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، وهذه الاستعدادات تحدث كل عام لأن موسم الأنفلونزا يبدأ من أكتوبر حتى فبراير''.

وأوضحت وزيرة الصحة أن الحالات التي تم احتجازها في المستشفيات في شهري ديسمبر ويناير قد وصلت لـ22 ألف بينهم فقط 195 إصابة بفيروس H1N1 المعروف شعبيا بانفلونزا الخنازير، مضيفة بأن 24 حالة فقط هي التي توفت خلال الفترة الماضية بالمرض والباقي تم علاجه في المستشفيات المختلفة.

وعن كيفية الوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير أشارت الدكتورة مها الرباط إلى ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون بشكل مستمر خاصة بعد العودة للمنزل وتنظيف الأسطح التي قد تحمل الفيروس والبعد عن أماكن التجمعات والأماكن سيئة التهوية وتجنب الخروج من المنزل في حال الشعور بالمرض وزيارة المرضى، لافتة إلى أن المرض ينتشر من خلال السعال والرزاز والعطس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان