إعلان

''المحاميين'': قرار عاشور بتقسيط اشتراك العلاج الإجباري ''باطل''

01:52 ص الثلاثاء 04 فبراير 2014

''المحاميين'': قرار عاشور بتقسيط اشتراك العلاج الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

انتقد محمد سعد، مسؤول اللجنة الثقافية بالنقابة العامة للمحامين، قرار نقيب المحاميين سامح عاشور الأخير الخاص بتقسيط قيمة اشتراك العلاج الإجباري، ووصفه بأنه قرارا باطلا وذلك لأن النقيب اتخذ القرار بمشاركة عددا من نقباء الفرعيات وأعضاء المجالس الفرعية وعددا من أعضاء مجلس النقابة العامة وتلك المجموعة لا تشكل هيئة المكتب المنوط بها اتخاذ القرارات.

وأضاف سعد أن تلك المجموعة ليس لها صفة في إصدار القرار وكان يجب على عاشور أن يتخذ قرار منافى لقرار صادر من الجمعية العمومية أن يدعو لعقد جمعية عمومية أخرى، أو أن يشارك في اتخاذ ذلك القرار نصف عدد أعضاء مجلس النقابة العامة وأمين صندوق النقابة أو الأمين المساعد وهذا لم يحدث.

جدير بالذكر أن نقيب المحاميين سامح عاشور، خلال لقائه بالنقابة العامة للمحامين مع محامي نقابة شمال القاهرة يوم الخميس الماضي، اتخذ قرارا بتطبيق نظام جديد لتسهيل سداد قيمة اشتراك المحاميين في مشروع العلاج الإجباري الجديد.

ويتمثل ذلك القرار في قيام المحاميين بتقسيط قيمة الاشتراك التي تبلغ في مجملها مئتي جنيه، عن طريق قيام المحامي بسداد دفعة أولى قيمتها خمسون جنيهًا، وباقي المبلغ 150 جنيهًا يتم سدادها لمدة ثلاثة أشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان