إعلان

نقابة الأطباء تكذب الصحة: أبلغنا الوزارة بوفاة عدد من الأطباء بسبب أنفلونزا الخنازير

09:48 م الإثنين 03 فبراير 2014

نقابة الأطباء تكذب الصحة: أبلغنا الوزارة بوفاة عدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الاطباء إنه تم إصابة 9 أطباء بأعراض أنفلونزا الخنازير توفى من بينهم أربع حالات نتيجة تمكن الفيروس منهم ، مشيراً إلى عدم وجود إثبات مادي للحالات المتوفاة ، عدا حالة واحدة لطبيب بالشرقية، وبعد إجراء التحليل اللازم تأكد سبب الوفاة بإصابة الطبيب بفيروس أنفلونزا الخنازير.

وأضاف سمير، خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الاثنين، أن الالتهاب الرئوي الذي أصاب الأطباء لا يودي أبدا بحياتهم في هذه الفترة القصيرة ، قائلا : أن "النقابة" أبلغت وزارة الصحة بوفاة عدد من الأطباء بسبب العدوى ولكن الوزارة توجد تبريرات غير علمية ومنطقية لحالات الوفيات لنفي وفاتهم بسبب الإصابة بالفيروس".

وصرح الدكتور أحمد كامل، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر بها 172 حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير "H1N1" وبلغ عدد الوفيات 16 ولا يوجد بينهم أطباء على الإطلاق.

وأضاف كامل، في تصريحات تليفزيونية، الأثنين، أن الأكثر عرضة للمرض هم المدخنين، ومن يعانون من السمنة المفرطة، وكبار السن، والمصابين بأمراض في الجهاز الدوري، وأمراض السكر حيث تحدث لهم مضاعفات وينصح أن يذهبوا إلى الصيدليات لشراء المصل البالغ سعره 40 جنيه للوقاية.

وطالب سمير وزارة الصحة بضرورة توعية المواطنين باتخاذ كافة أساليب الوقاية من التعرض للفيروس وتطعيم الأطباء والفئات المتعرضة لعملية العدوى منعا لانتشار الفيروس، مضيفاً أنه على أي مواطن يصاب بأعراض أنفلونزا أو السعال أو الالتهاب الرئوي والحمى مراجعة الطبيب وعمل التحليل اللازم.

وتابع سمير: أنه يجب على وزارة الصحة توعية المجتمع بكيفية التعامل مع المشتبه فيهم من المرضى وكيفية الوقاية من هذا الفيروس ، مشيراً إلى أن نقابة الأطباء تعمل على إنشاء غرفة عمليات لحصر هذه الحالات ووضع خطة للمواجهة.

وأوضح سمير وفاة الأطباء ليست شائعة ولا نوع من التخويف والمصارحة الهدف منها زيادة سبل التوعية، مشيراً إلى أن سبل التوعية تجنب 80 في المئة من الحالات المعرضة للإصابة.

وقال سمير إن اتخاذ الإجراءات الوقائية أهم من التطعيمات ضد الفيروسات ، موضحاً أن النسب الأكبر من التعرض للعدوى بالفيروس من البشر للبشر وليس من الحيوان للبشر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان