إعلان

''الأعلى للصحافة'' يفحص ملفات المتقدمين لرئاسة تحرير الصحف القومية

10:16 م الأربعاء 26 فبراير 2014

''الأعلى للصحافة'' يفحص ملفات المتقدمين لرئاسة تحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

بدأ المجلس الأعلى للصحافة، في عملية ترتيب الأوراق لبحث ملفات المرشحين لرؤساء تحرير الصحف القومية للقيام بأعمال بحث وفرز ملفات الصحفيين الذين تقدموا بأوراقهم للترشح على منصب رؤساء الصحف القومية وإصداراتها، حيث عقد المجلس اجتماعه مساء أمس الثلاثاء، وبحث عددا من ملفات المرشحين، وسيواصل عمليات البحث والدراسة خلال الأيام المقبلة وسيواصل اجتماعاته خلال الأسبوع المقبل لاستكمال فحص طلبات الصحفيين المتقدمين، ومن المنتظر ان يعقد لقاءات مع المرشحين.

وقال صلاح عيسي، وكيل أول المجلس الأعلى للصحافة، إنه قد تم تشكيل جلسة تنظيمية شملت إجراءات خطة محددة لتنظيم العمل داخل اللجنة واستكمال الترشيحات من جهات الترشيح الأخرى وهى تشمل ترشيحات مجلس رؤساء الإدارات وترشيحات رؤساء التحرير السابقين للمطبوعات وترشيحات لأعضاء المجلس وترشيحات لكبار الصحفيين.

وأضاف عيسي، فى تصريح خاص لمصراوى، أن عمل اللجنة تضمن مناقشة خطة عملها فى الفترة القادمة وفحص الترشيحات المقدمة بالإضافة إلى استبعاد الأسماء التى تخالف الشروط الرئيسية للتقديم مثل عدم استكمل شروط العضوية العاملة بنقابة الصحفيين او توقيع جزاءات تأديبية على المتقدم او تجاوزه للسن القانونية للترشيح.

يذكر أن المجلس قد انتهى من تشكيل لجنة سباعية تضم كلا من جلال عارف، رئيس المجلس، وصلاح عيسى، وعماد مكاوي، وكيلي المجلس، وأسامة أيوب الأمين العام، ومحمد سلماوى، وكريمة كمال، وكمال حبيب، أعضاء المجلس، للبدء فى فحص طلبات الصحفيين المتقدمين لشغل منصب رؤساء تحرير الصحف القومية ،البالغ عدد المتقدمين فيها 369 مرشحاً.

من جانب آخر، أصدر صحفيو ''روزاليوسف '' بيانًا حذروا فيه من اختيار رئيس تحرير جديد من خارج مجلتهم وناشدوا فى بيانهم المجلس الأعلى للصحافة وأصحاب الضمائر المهنية بالوقوف بجوارهم للتصدى لمحاولات بعض الصحفيين من خارج المؤسسة أو من الحاصلين على إجازات بدون مرتب تخطت العشر سنوات بالسعي للوصول إلى منصب رئيس التحرير.

وقالوا فى بيان لهم، أن هناك إشاعات كثيرة داخل الوسط الصحفي لمحاولات من بعض الصحفيين خارج مؤسسة روزاليوسف يسعون جاهدين من خلال علاقتهم ببعض أعضاء المجلس الأعلى للصحافة للوصول إلى كرسي رئاسة التحرير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان