إعلان

انقسام أعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر الديمقراطي حول شرعية رئيسه

01:28 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

انقسام أعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر الديمقراطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

انقسم اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إلى فريقين أحدها دعّم إقالة يسري معروف وتأييد قرار المجلس العام للاتحاد في 7 يناير الماضي بإجماع 31 عضوا حضروا الجلسة من إجمالي 45 عضوا بالمجلس بسحب الثقة منه، فيما عارض الفريق الثاني القرار واعتبروا معروف هو الرئيس الشرعي للاتحاد بما أقرته الجمعية العمومية الطارئة في 21 فبراير والتي جددت الثقة له.

قال سعد شعبان، القائم بأعمال رئيس اتحاد عمال مصر، أن تجاوزات وزارة القوى العاملة والهجرة في الشئون الداخلية لاتحاد عمال مصر الديمقراطي، بلغت حداً لا يمكن السكوت عليه، وذلك بسبب التدخل الذي وصفه بالسافر من قبل كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة دعما ليسري معروف رئيس الاتحاد السابق - على حد قوله.

وأشار شعبان في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن الجمعية العمومية التي تم عقدها كانت باطلة، وأن وزارة القوى العاملة تجاوزت في تعليق قرار سحب الثقة من يسري معروف وعزله من رئاسة الاتحاد وتجاوزت في تجميد الحساب البنكي للاتحاد.

تابع شعبان،'' جاء قرار المجلس العام لاتحاد عمال مصر الديمقراطي بسحب الثقة من رئيس الاتحاد يسري معروف، حيث أنه يعتبر الهيئة صاحبة الحق في انتخاب الرئيس وسحب الثقة منه وفقا للائحة الاتحاد، ولكن ووزارة القوة العاملة علقت العمل بهذا القرار لحين انعقاد الجمعية العمومية والتى من المفترض عدم انعقاها إلا بناءً على طلب ثلث أعضائها لذلك فهى جمعية عمومية باطلة.

أضاف شعبان، أن من حضر هذه الجمعية كان 34 عضو من إجمالي 172 نقابة وهو ما يمثل 20% من عدد الاعضاء وهو ما يؤكد عدم اكتمال النصاب القانوني لها مما يجعلها جمعية باطلة .

وعلى الجانب الأخر، قال يسري معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي في بيان صحفي، أن الجمعية العمومية الطارئة الذي تم عقدها في 21 فبراير بعد اكتمال النصاب القانوني.

وأضاف معروف أن نتيجة الجمعية جائت بسحب الثقة من ما وصفهم بالمتآمرين علي الاتحاد، بالإضافة إلى تجديد الثقة برئيس الاتحاد يسري معروف بنسبة 88% مشيرا إلى أن المؤتمرات الاقليمية بجنوب صعيد مصر والاسكندرية والقناة وسيناء قامت بسحب الثقة من ممثليها الذين أضروا بالاتحاد وانتخاب آخرين وكانت انتخابات مسجلة علي الهواء اعلاميا.

أكد معروف، أنه لم يكن هناك أى سيطرة من الحكومات أو المنظمات، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية قررت ترك عدد 6 مقاعد شاغرة بالمجلس التنفيذي لاعطاء الفرصة للم الشمل لمن لم يتورط في التآمر علي صالح الاتحاد والعمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان