إعلان

مؤسسة شباب ماسبيرو تدين مقتل 7 مصريين على أيدي مسلحين بليبيا

11:51 م الإثنين 24 فبراير 2014

مؤسسة شباب ماسبيرو تدين مقتل 7 مصريين على أيدي مسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

أدانت مؤسسة شباب ماسبيرو للتنمية مقتل 7 مصريين على أيدي مسلحين في ليبيا، وقرر عدد من النشطاء الأقباط استقبال جثث المصريين الذين قتلوا في ليبيا، غدا الثلاثاء، بالأعلام المصرية والورود والصلبان في مطار القاهرة.

وقالت المؤسسة في بيان لها مساء الإثنين، إنه على الدولة أن تلتزم بحماية مواطنيها وذلك مبدأ قانوني ودستوري يعرفه القاصي والداني إلا أن السادة في السفارات والقنصليات المصرية والسادة فى وزارة الخارجية المصرية حيث تقع حوادث للمصريين بالجملة ولا تلتزم الدولة المصرية بحماية مواطنيها''.

وأضافت ''لم يكن حادث مقتل 7 مصريين مسيحيين هو الحادث الأول ولن يكون الأخير مادامت الحكومة المصرية بوزرائها يتعاملوا مع الأمور باستهانة وتساهل في أرواح المصريين مما يعبر عن عدم التزام في وزارة الخارجية بدورها المنوط بها ولا حتى في أجهزة الدولة السيادية المرتبطة بمثل هذه الملفات''.

وأشارت المؤسسة إلى أن جميع الشباب القبطي مستفز من مثل هذه الحوادث التي لا تجد لها صدى عند المسئولين، بحسب ما جاء بالبيان.

وطالبت المؤسسة وزارة الخارجية أن تلتزم بدورها في حماية المصريين في الخارج خاصة الأقباط في ليبيا التي وصفتها بالإرهابية، وأن تتعامل أجهزة الدولة مع ما يحدث لاقباط مصر بشئ من الاهتمام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان