إعلان

وزير النقل: 67 مليون جنيه لإستيعاب السفن العملاقة بميناء دمياط

06:00 م الأحد 23 فبراير 2014

وزير النقل: 67 مليون جنيه لإستيعاب السفن العملاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

قام الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، اليوم الأحد، بزيارة ميناء دمياط البحري توقيع عقد تكريك الميناء، بين كل من هيئة ميناء دمياط وشركة التمساح لبناء السفن، وهى احدى شركات هيئة قناة السويس والذى بمقتضاه يتم الوصول للممر الى الأعماق التصميمية '' 15م '' بهدف استقبال السفن العملاقة حيث سيتم تكريك حوالى مليون متر مكعب بتكلفة تقديرية 67 مليون جنيه، وذلك خلال 5 أشهر من تاريخ توقيع العقد يأتي هذا في اطار تطوير ورفع كفاءة الموانئ البحرية المصرية ودفع عمليات الاستثمار بها .

وتفقد وزير النقل، يرافقه اللواء عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط سير العمل بالميناء ومنطقة حماية البيئة، كما شهد تجربة عملية لإزالة تلوث بحرى وتدريب على مناورة إطفاء حريق على إحدى السفن .

وتابع الدميري، أنه من المخطط توقيع عقد تشغيل الميناء النهري والذى يصل الميناء بنهر النيل من خلال قناه ملاحية بطول 4.5 كم، وعمق 5 أمتار بحيث يتم الاستفادة من نهر النيل في نقل البضائع من الميناء بعد تجهيز مواني نهرية على طول النهر في مختلف المدن التي يمر بها، والذي من شأنه التقليل من تكلفة نقل البضائع باعتبار ان النقل النهري هو أرخص أنواع النقل بالإضافة إلى توفير استهلاك الطرق.

وأضاف وزير النقل، خلال زيارته مبنى خدمة العملاء والبنوك الجديد الذي تم إنشاؤه داخل سور الميناء وخارج الدائرة الجمركية على مساحة 1400م مربع، وبتكلفة 8.5 مليون جنيه، لمواجهة الطلب المستمر والمتزايد الخاص بالحصول على مكاتب ومقار إدارية للمستثمرين والبنوك والخطوط الملاحية وغيرها من الأنشطة المختلفة .

وأوضح الدميري، أنه تم التشغيل التجريبي لمشروع تحديث منظومة المعلومات للإدارة الالية التي تصل تكلفته الى حوالى 2.35 مليون جنيه بالإضافة إلى توريد وتركيب 3 كاميرات مراقبة أمنية بتكلفة 100الف جنيه .

والتقى الدميري، بعدد من رجال الاعمال والمستثمرين بميناء دمياط واستمع إلى مقترحاتهم ورؤيتهم المتعلقة بتطوير وتحديث الميناء كما التقى العاملين بالميناء للتواصل معهم والتعرف على مشاكلهم مؤكداً على أهمية العنصر البشرى، وحثهم على بذل مزيد من الجهد لدفع عجلة الإنتاج والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها الميناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان