إعلان

عباس شومان: قناة الأزهر ستنطلق قريبًا ولن تكون دينية بحته كما يتصورها البعض

02:00 م الأحد 23 فبراير 2014

عباس شومان: قناة الأزهر ستنطلق قريبًا ولن تكون دين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

بحث الدكتور عباس شومان، وكيل ألأزهر، وشمس الرحمن فروتان مستشار رئيس جمهورية أفغانستان للشئون الدينية، دعم الترابط العلمي والدعوي بين الأزهر الشريف والمؤسسات التعليمية والدينية بأفغانستان.

وأكد وكيل الأزهر، أن شيخ الأزهر احمد الطيب، وجه جميع المسئولين بالأزهر، للعمل على تلبية كافة احتياجات أبناء المسلمين في كافة أنحاء العالم، مؤكدًا اهتمام الأزهر بأمر جميع المسلمين، وتألمه لما يحدث من انتهاكات لهم في بعض الدول مثل أفريقيا الوسطى ومينامار.

وأشار شومان، إلى دور الأزهر الدعوي وقيامه بواجبه تجاه جميع المسلمين في الداخل والخارج، مؤكدًا أن هذا الدور يجب أن تتبعه عدة أدوار من الجهات المختلفة، فالأزهر أدان ما يحدث في فلسطين ومينامار وأفريقيا الوسطى، ولكن يجب على الدول الإسلامية أن تتحرك وتقوم باستدعاء سفراء الدول التي يتعرض فيها المسلمين للانتهاكات حتى يتوقف العنف.

وأوضح شومان، أن الأزهر سيطلق قناته الفضائية قريبًا وسنعمل على ألا تكون دينية بحته كما يتصورها البعض، قائلًا: ''سنحاول أن نقدم من خلالها التوجيهات الشرعية التي تتعرض لقضايا المجتمع الإسلامي وتعالج السلبيات من خلال منهج التدرج وقبول الآخر''.

وشدد وكيل الأزهر، على أن الدول الإسلامية تمتلك مقومات القوة، لكنها لا تدرك ذلك، بل امتثلت بما أملى الاستعمار به عليها، وانشغلت بمشاكلها الداخلية وهو الأمر الذي ''يجب أن نفيق منه ونبدأ بالتعامل مع قضايانا المصيرية من منطق القوة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان