إعلان

قومي المرأة: إنشاء 26 جمعية للرائدات للمساعدة في الحصول على تمويل ومعونات داخلية وخارجية

02:45 م السبت 22 فبراير 2014

قومي المرأة: إنشاء 26 جمعية للرائدات للمساعدة في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

قالت مرفت التلاوي ،رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم السبت، أنه تم إنشاء 26 جمعية للرائدات في 26 محافظة من محافظات الجمهورية، علي ان تكون الخطوة الثانية من المشروع هو عمل اتحاد نوعي لهذه الجمعيات وهو ما سيساهم في اعطاء كيان رسمي للرائدات، يساعدها في الحصول على تمويل ومعونات داخلية وخارجية تساعدهم في تنفيذ مشروعات تنموية لخدمة المجتمع ككل، مشيرة الى ان الاتحاد سيتخذ المجلس القومي للمرأة مقر له.

جاء ذلك خلال، اجتماع اللجنة العامة للرائدات، وممثلي جمعيات رائدات التنمية على مستوى الجمهورية، وذلك في اطار تنفيذ المجلس القومي للمرأة لمشروع دعم الرائدات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتقدمت التلاوي، خلال كلمتها، بالشكر الى وزارة الشئون الاجتماعية التي كان لها دور مهم في تأسيس هذه الجمعيات بالتعاون مع المجلس ومكتب الامم المتحدة للمرأة في مصر- علي حد قولها .

وشددت التلاوي، على أهمية دور الاعلام في التركيز على الدور الذي تقوم به هذه الرائدات في الريف والصعيد لتنمية المجتمع والنهوض به، مشيرة الى ان النهوض بالمجتمع لابد أن يأتي من القاع.

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة، ان المجلس حريص على التعاون ودعم 30 الف شاب وشابة يعملون في الريف والصعيد، والذين يقومون بجمع المعلومات والبيانات والاحصائيات عن المجتمع الريفي.

من جانبها، قالت ابتسام أبو رحاب، عضو المجلس القومي للمرأة، أن المجلس حريص على الاهتمام بمكون مهم جداً في المجتمع وهو العنصر البشري الذي تم تجاهله كلياً في كل خطط التنمية، مشيرة إلي أن مهمتنا هو توظيف هذا العنصر البشري من اجل خدمة وتنمية هذا المجتمع مشيرة ان رائدات التنمية لهن دور مهم وبارز وقيمة كبيرة داخل المجتمع والاسرة الريفية.

وقال ابراهيم ريحان ،خبير التنمية البشرية ، اثناء كلمته، أن الخطط التنموية التي كانت تتم في السابق كانت تركز في الاساس على تنمية الحضر قبل البشر، حيث كانت تهتم بإقامة الابنية وتتجاهل تنمية الانسان وذلك بعكس ما يتم في العالم اجمع الذي يؤمن بأن النهوض بالبشر هو اول خطوة على الطريق السليم تجاه التنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان