إعلان

حملة ''مين بيحب مصر'' تطالب الوزراء باستحداث وزارة لتطوير العشوائيات

03:20 م الجمعة 21 فبراير 2014

حملة ''مين بيحب مصر'' تطالب الوزراء باستحداث وزارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

ناشد الحسين حسان، مؤسس حملة مين بيحب مصر و الاتحاد العربي الأفريقي لتطوير العشوائيات تحت التأسيس، مجلس الوزراء بالتعاون مع رئيس الجمهورية بسرعة استحداث وزارة جديده لتطوير المناطق العشوائية تحت مسمي وزارة تطوير المناطق العشوائية تختص بـ 27 محافظة.

وأكد بيان الحملة، اليوم الجمعة، أن صندوق تطوير العشوائيات بوزارة التنمية المحلية غير قادر نهائياً علي حل مشاكل العشوائيات علاوة علي أن صناديق التنمية في المحافظات هزيلة ولا ترقي لمساهمة في تطوير المناطق العشوائية، حيث أن نسبة العشوائيات تزداد بنسبة 9% سنويا و من المتوقع أن تصل الي 43 مليون نسمه عام 2025.

ورشحت الحملة الدكتور حمدى عرفة، الباحث في المحليات لهذه الوزارة، كما طالب حسان بسرعة انشاء وزارة مختصة بالشئون الأفريقية داخل جمهورية مصر العربية لاستعادة دور مصر فى أفريقيا وتجنب مخاطر غيابنا عنها، بحد قوله.

كما رشحت الحملة السفيرة منى عمر، مبعوث رئاسة الجمهورية بأفريقيا لهذا المنصب، وأكد حسان على أن سرعة تفعيل المبادرة ''الأفروصومالية'' وهي تكتل عسكري يجمع بين مصر والسودان والصومال لمواجهه الغرور الأثيوبي ومواجهه الكيان الصهيوني بقوة شديدة في القارة السمراء.

وشدد ''حسان'' علي أن أوراق الضغط المصرية لن تكون قوية إلا بتواجد الصوماليين وإعادة حلم الدولة الصومالية الموحدة تحت قيادة طموحة وشابة تسعى لاستعادة الأراضي الصومالية من إثيوبيا أو جادين مثلاً ومن غيرها من البلاد المجاورة، وأن مصر تمتلك بالفعل القدرة على مساعدة الصوماليين على الوحدة لأن الصوماليين مثل المصريين والسودانيين تماماً فهم عرب مسلمون سنة بل وشافعية المذهب مثل معظم الشعب المصري، مؤكداً أن هذه هي الورقة الحقيقية القوية التي ستجعل الإثيوبيين يفكرون ألف مرة قبل محاولة اغتصاب مصر أو السطو على مياه النيل بطريقة أو بآخري وكل الأوراق الأخرى مثل ورقة إريتريا مثلاً أو ورقة مساعدة إثيوبيا فنياً أو اقتصادياً أو استخدام القانون الدولي كلها أوراق أضعف من أن تنجح في الضغط على اثيوبيا.

و أضاف حسان أن أثيوبيا هى المتحكم في مياة النيل، وتحاول اذلال المصريين الآن بمشاريع بناء سدود وبدعم إسرائيلي قد يؤدي لمأساة مصرية تتعلق بنقص في المياه وتفعيل هذه المبادرة لن ياتى إلا بإنشاء هذة الوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان