إعلان

فهمي يلتقي سيناتور أمريكي ويؤكد أهمية الحفاظ على العلاقات المصرية الأمريكية

09:58 ص الخميس 20 فبراير 2014

فهمي يلتقي سيناتور أمريكي ويؤكد أهمية الحفاظ على ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث نبيل فهمي، وزير الخارجية، الخميس، مع لسيناتور '' تيم كاين '' عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ورئيس اللجنة الفرعية للشرق الأدنى التابعة للجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، أهمية الحفاظ على العلاقات المصرية الأمريكية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إنه تم بحث العلاقات بما يخدم مصالح البلدين واستنادا إلى الاحترام المتبادل.

وشدد فهمي خلال اللقاء على حرص مصر على الانفتاح على العالم الخارجي وإضافة شركاء جدد مع الحفاظ على علاقات المشاركة القائمة في إطار المصالح المتبادلة.

من جانبه، أكد السيناتور خلال اللقاء الحرص الأمريكي على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات وبصفة خاصة المجالات الاقتصادية بما يحقق مصالح شعبي البلدين.

أضاف المتحدث أن اللقاء تناول ظاهرة الإرهاب في العالم بصفة عامة وفى منطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة، وأهمية تضافر جهود البلدين ثنائياً ودولياً لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة وما تمثله من تهديد للقيم الديمقراطية ولجهود بناء مؤسسات ديمقراطية حقيقية في المنطقة والتنمية والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره.

كما عرض الوزير فهمى تطورات تنفيذ خارطة الطريق.

وذكر عبد العاطي أن لقاء فهمى مع '' كاين '' تناول عدداً من القضايا الإقليمية وفى مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء مسار التفاوض الجاري بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وأخذاً في الاعتبار زيارة السيناتور الأخيرة لكل من تل أبيب ورام الله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان