إعلان

مدير مكتبة الإسكندرية: علينا إنهاء دائرة الموت والدمار

04:15 م الأحد 02 فبراير 2014

مدير مكتبة الإسكندرية: علينا إنهاء دائرة الموت وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور اسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الاسكندرية، إن الفوضى التي يحاول الإخوان المسلمون نشرها، وأغلبها في الجامعات، تأتي بالقوى الحكومية لاستعادة النظام وحتما تحدث خسارة في الأرواح.

وأضاف سراج الدين، عبر حسابه الشخصي على موقع ''تويتر'' اليوم الأحد، أنه ''أحيانا يتعامل أفراد الشعب أنفسهم – وليس الشرطة – مع الإخوان المسلمين وحلفائهم، إلا أن العنف مستمر، برعبه وعذابه، وأن قصص الأرواح البريئة المفقودة، سواء من الشرطة أو المتظاهرين، تحزننا جميعًا وتطالبنا بالتأمل والتفكير، لأن الأرواح كلها غالية، وكل حالة وفاة تدمي العديد من القلوب، ونحن كأمة علينا إنهاء دائرة الموت والدمار''.

وتابع سراج الدين قائلا: إنه ''في الأسابيع الماضية انفجرت أربع قنابل، وحصدت ما حصدته من أرواح وشوهت آخرين، وقد دمرت إحدى هذه القنابل متحف الفن الإسلامي، ودُمِّرت آثار أموية ومشكاي مملوكية ومشغولات خشبية فاطمية ومخطوطات من العصور الوسطى .. من أرقى الموروثات الخاصة بتاريخنا متحف الفن الإسلامي.. نعجب كيف استطاعت تلك الآثار من الأزمنة الماضية أن تؤثر فينا وتحزننا هكذا ونحن نرى الدماء الحقيقية لأشخاص حقيقيين تسيل''.

وتابع ''الشعوب لا يتم تعريفها فقط من خلال الروابط الحالية، ولكن أيضًا من خلال موروثاتهم الثقافية والتاريخية، فتراثنا مهم، والقنابل الإرهابية تسلب شبابنا حياتهم، وتسلب أمتنا حقها في العيش في أمان، وها هي الآن تسلبنا تاريخنا، وتملأ الأعمال الإرهابية الأخبار، ولكن بدلاً من أن يشعر الشعب المصري بالرهبة، فإنه يحول فجيعته إلى غضب وتحدٍّ، تعطيل وتدمير، عنف، موت وإصابات: هناك الكثير من الرعب .. ولكننا لن نستسلم للإرهاب الأسلوب الذي يرد به الشعب المصري على بربرية الإرهاب هو قياس لمدى عمق قيَمَنا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان