إعلان

محافظة الجيزة: إضراب عمال النظافة ورائه ''محرضين''

03:33 م الأربعاء 19 فبراير 2014

محافظة الجيزة: إضراب عمال النظافة ورائه ''محرضين''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قالت محافظة الجيزة، إن ''إضراب عمال النظافة ورائه مجموعة من المحرضين الذين لا يريدون استقرار لهذا البلد، بعد قيامهم بتحريض العمال على عدم العمل وعدم خروج المعدات من الجراجات''، متوعدة من وراء ذلك بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم بتهمة التحريض على الأضراب وإجبار المعدات على عدم الخروج؛ ويجرى حالياً التنسيق مع النيابة العامة لصدور قرارات بضبط وإحضار المحرضين على التظاهر والإضراب .

وأوضح بيان رسمي صادر عن المحافظة، وصل مصراوي نسخة منه اليوم الاربعاء، أن ''الغريب في الأمر أن هؤلاء المحرضين يتقاضون أجوراً تزيد عن الحد الأدنى وهو ما يؤكد أن الهدف هو تعطيل العمل فقط، مشيراً إلى أن المحافظة لا تبخل على أبنائها الذين يثبتون جدية فى العمل ويؤدون أعمالهم بشرف وأمانة''.

وأكدت المحافظةأنها اتخذت إجراءات عاجلة لمواجهة إضراب عمال هيئة نظافة وتجميل الجيزة، والذي بدأ أمس بسبب الحد الأدنى للأجور ومطالبتهم بحساب الحد الأدنى دون اقتطاع المكافآت والحوافز والجهود التى يحصلون عليها.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات له اليوم الأربعاء، إنه تم تكليف رؤساء الأحياء بالإستعانة بالمتعهدين وعمال القطاع الخاص وبذل مجهودات إضافية لرفع المخلفات والقمامة من الشوارع .

وأضاف المحافظ أنه تم توفير التمويل اللازم للأحياء للقيام بما يلزم لنظافة الشوارع لأن المواطن ليس له ذنب وكل ما يحتاجه هو نظافة الشارع، مؤكداً أن المحافظة ليست طرفاً فى موضوع تطبيق الحد الأدنى للأجور والخاص بوزارة المالية وأن الخلاف حول كيفية تطبيقه هى أمور تخص الوزارة وشروط تنفيذه .

وأكد أنه تقدم بإعتذار للأهالى عن وجود إى قمامة بالشارع بسبب الإضراب مناشداً أصحاب المحلات القيام بتنظيف الشارع أمام محلاتهم وتعاونهم مع المحافظة خلال فترة الإضراب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان