إعلان

الإمارات تفصل 8 طلاب كويتيين يشتبه علاقتهم بالإخوان بسبب تشكيل اتحاد طلابي

10:06 م الأحد 16 فبراير 2014

الإمارات تفصل 8 طلاب كويتيين يشتبه علاقتهم بالإخوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

تم فصل ثمانية طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان في الامارات بسبب قيامهم بتشكيل اتحاد طلابي وبجمع تبرعات وعقد اجتماعات بشكل غير مشروع، بحسب ما افادت وكالة الانباء الاماراتية.

وفصل طلاب من دولة خليجية اخرى يعد نادرا في الامارات.

وذكرت صحيفة الراي الكويتية ان فصل الطلاب قد يكون سببه الاشتباه بعلاقتهم مع تنظيم الاخوان المسلمين المحظور في الامارات.

ونقلت وكالة انباء الامارات عن مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي قوله انه ''تقرر فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان، لمخالفتهم القوانين والانظمة الداخلية للجامعتين وتشكيل اتحاد طلابي دون تصريح من ادارتي الجامعتين وكذلك جمع تبرعات وعقد تجمعات غير مشروعة في السكن الجامعي وهو ما يشكل مخالفة لقوانين دولة الامارات''.

وأكد المصدر ان ''دولة الامارات ترحب بالأشقاء من الطلبة الكويتيين للدراسة في جامعات الدولة.. وقال ان هناك أكثر من 670 طالبا وطالبة كويتيين يدرسون في جامعة عجمان وحوالي 750 طالبا وطالبة في جامعة الشارقة''.

وذكرت صحيفة الراي على موقعها الالكتروني ان الطلاب الثمانية ابلغوا بانهم باتوا غير مرغوب بهم في الامارات على اساس ''فرضية'' انتمائهم للإخوان المسلمين او لتنظيمات مشابهة.

وكانت محكمة امن الدولة الاماراتية حكمت بالسجن على العشرات من الاسلاميين بتهمة التآمر على نظام الحكم في الامارات، وتشكيل خلايا تابعة للإخوان المسلمين.

ولم يتضح ما اذا تعين على الكويتيين مغادرة الامارات، اذ أن المواطنين الكويتيين يتمتعون بحق الاقامة بشكل غير محدود في الامارات بموجب انظمة مجلس التعاون الخليجي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان