إعلان

وزير الداخلية: الإرهاب سينتقل لأوروبا حال عدم الحصول على دعم الاتحاد الأوروبي

04:26 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

وزير الداخلية: الإرهاب سينتقل لأوروبا حال عدم الحص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن الإرهاب الأسود الذي تحاربه الشرطة المصرية بكل طاقتها، سوف ينتقل عناصره التكفيرية إلى أوروبا وأمريكا، ما لم تحصل وزارة الداخلية على دعم الإتحاد الأوروبي في هذه الحرب.

وطالب إبراهيم، بحسب بيان لوزارة الداخلية، الثلاثاء، خلال لقاءه مع تسافروس لامبرينيديس، مبعوث الاتحاد الأوروبي لشئون حقوق الإنسان، ووفد مرافق له، بوضع حقوق رجال الشرطة الإنسانية في إعتباره عند بحث المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان بصفة عامة.

وأكد الوزير أن قوات الأمن تتبع أقصى درجات ضبط النفس، خلال تصديها للمظاهرات الغير القانونية، التي يقوم بها أتباع النظام السابق، وترصد وتتصدى بكل حسم لاعتداءاتهم على الأهالي، بقصد توسيع دائرة العنف، مشيرًا إلى التضحيات اليومية التي تبذلها الشرطة من دماء أبناءها في سبيل حفظ أمن هذا الوطن على حد قوله.

وعرض الوزير على مبعوث الاتحاد الأوروبي، الجهود التي تقوم بها الوزارة لمكافحة أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها مصر واحترامها للمباديء الأساسية لحقوق الإنسان، نوهًا إلى إنشاء قطاع مستقل بالوزارة لضمان تطبيق السياسة العامة للوزارة في مجال حقوق الإنسان .

وأضاف البيان: أن وزير الداخلية صرح أنه لا صحة مطلقا لما أثير عن وجود وقائع تعذيب في السجون المصرية، وأن وزارة الداخلية تدعو أي منظمة حقوقية سواء كانت رسمية أو أهلية لزيارة السجون والاطلاع على ظروف المودعين فيها بعد الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات المختصة.

وتابع البيان: من جانبه أكد لامبرينيديس، على إدانة الإتحاد الأوروبى ومفوضية حقوق الإنسان به، لكافة أعمال العنف التي تستهدف رجال الشرطة المصريين، وتقدم بعزاءه لوزير الداخلية في شهداء الشرطة خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن رجال الشرطة لهم نفس الحقوق الثابتة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان شأنهم شأن باقي المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان