إعلان

الصحة: ضبط طبيب باع دواء ''مُقلد'' لعلاج سوفالدي

11:46 ص الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

علاج سوفالدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قالت وزارة الصحة والسكان، إنها ماضية قدما في سبيل مكافحة بائعي الوهم لمرضي الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس ''سي''، وذلك من خلال عدة محاور أهمها التنسيق مع الجهات الأمنية والقضائية لإحكام الرقابة وتغليظ العقوبة، بالإضافة إلى أنها ستسعي إلى تفعيل آليات التوعية والمواجهة الإعلامية لمن يتاجرون بأوجاع المواطنين.

وأضاف الوزارة في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن أحد أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تقدم بشكوى للدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان تفيد بانتشار شائعات بين المرضي المتقدمين للعلاج العقار الجديد لمرض التهاب الكبد الوبائي ''سي''.

وذكر في الشكوى أن طبيبا يعمل بمعهد الكبد بكفر الشيخ يستخدم عيادته الموجودة بشارع أبو سعدة شبرا الخيمة، كمركز لبيع جرعات من العقار للمرضى بسعر ٧ آلاف جنيه للعبوة.

كلف وزير الصحة والسكان، الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلي بالوزارة وبالتنسيق مع مباحث التموين بوزارة الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتأكد من صحة البلاغ .

أوضح البيان، أنه بمداهمة عيادة الطبيب تم تحريز 16 عبوة سوفابي ''دواء مقلد للدواء الأصلي سوفالدي''، بالإضافة إلى أعشاب طبية مجهولة المصدر وقد تم عمل محضر من خلال مباحث التموين وتحويل الواقعة للنيابة وغلق العيادة إداريا من قبل وزارة الصحة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان