إعلان

القاهرة تحتفل بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية التايلاندية

08:44 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أكد كلًا من الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، و د. رايوت تشان أوتشا وزير ثقافة تايلاند، ضرورة الإسراع لإتمام مذكرات التفاهم بين البلدين ، والتي تتضمن تعاون ثقافي شامل بين وزارتي الثقافة المصرية والتايلاندية في جميع المجالات، ومنها الفنون التشكيلية، والفنون الشعبية والاستعراضية، وإقامة معارض للكتاب، وأسابيع ثقافية للسينما المصرية، واتفقا الجانبان على تبادل ترجمة الكتب من العربية إلى التايلاندية وبالعكس ، لمزيد من التواصل بين الثقافتين .

وفي سياق متصل، قرر الوزيران إقامة أسبوع ثقافي تايلاندي في مصر في أكتوبر المقبل، يسبقه أسبوع ثقافي مصري في تايلاند في سبتمبر 2015، هذا وسوف تعقد لجنة عليا مشتركة في الصيف القادم في تايلاند، لتوقيع مذكرة التفاهم.

وأكد الجانبين خلال اللقاء على إعلاء قيم التسامح، وقبول الآخر، وأهمية دور الثقافة في نشر هذه القيم، وتناول اللقاء الإشادة بدور الأزهر الشريف المتنامي في تايلاند لنشر قيم الإسلام الوسطى ونبذ العنف، من خلال 2400 دارس تايلاندي بالأزهر، وهذا العدد يمثل أكبر عدد من المبعوثين للدراسة بجامعة الأزهر .

وقد حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وسفير تايلاند بالقاهرة د. ببيراساك شانتفارين والوفد المرافق له .

وأكد السفير التايلاندي على عمق العلاقات المصرية التايلاندية التي بدأت منذ عام 1954، مضيفا أن هذا العام يشهد مرور 60 عاما على العلاقات بين البلدين، حيث يحتفل الجانبين الليلة بمناسبة العيد الوطني لتايلاند على مسرح الجمهورية بتقديم عرض موسيقى استعراضي تحييه فرقة تايلاندية مكونة من 25 فنان وفنانة بمشاركة فرقة مصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان