إعلان

الصيادلة: فرض الحراسة على النقابة عقاب لمحاربة مافيا الأدوية

06:41 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الدكتور محمد سعودي القائم بأعمال نقيب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور محمد سعودي، القائم بأعمال نقيب الصيادلة، إن قضية فرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة لم تُرفع ضد الفصيل الإخوانى بالنقابة، وإنما عقاب لنقابة الصيادلة لدخولها ما أسماه بعش الدبابير ومحاربة مافيا تهريب وغش الدواء .

وأضاف سعودي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد بدار الحكمة، الإثنين، حول مخالفات رافعي دعوى فرض الحراسة، أن قضية فرض الحراسة القضائية أخرت النقابة عن العمل المهني ضد السلاسل المفسدة لاقتصاديات مصر والتي تهرب أدوية تصل قيمتها إلى 600 مليار دولار .

وأشار إلى أن حرب النقابة ضد سلاسل الصيدليات طويلة جدا ، والكثير منها يبيع أدوية مغشوشة ومهربة ، مؤكداً أن نقابة الصيادلة ستظل تقاوم الفساد .

في سياقه قال الدكتور وائل هلال، أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن رافعي دعوى فرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة يريدون دخول النقابة بالباراشوت ، لأنهم يعلموا جيداً أنهم لن يستطيعوا الحصول على عضوية المجلس عن طريق الانتخابات .

وأوضح هلال خلال كلمته ، أن مجلس النقابة وافق على فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة والكلى للنقابات الفرعيات ،وسيستمر حتى يوم الأربعاء ،وتم تحديد يوم 6 مارس المقبل لإجراء الانتخابات بدلاً من آخر الشهر .

وأشار إلى أن رافعي دعوى فرض الحراسة الذين يشككون في لجنة الإغاثة والدواء بنقابة الصيادلة شاركوا في أعمال اللجنة في عام 2013 ، موضحاً أن اللجنة نظمت 100 قافلة طبية داخلياً لمساعدة القرى الفقيرة ، ومنها قوافل بأسماء شهداء ثورة يناير .

وأكد هلال أن نقابة الصيادلة منشأة وفقاً للقانون للدفاع عن مصالح وحقوق أعضائها وللدفاع عن حق المريض المصري في الحصول على دواء آمن وفعال بسعر في متناول يده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان