إعلان

التويجري: ندعم تمكين الشباب والشابات المصريات في دخول سوق العمل

02:29 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

سميرة التويجري المديرة الإقليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قالت سميرة التويجري، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، المكتب الإقليمي للدول العربية، في افتتاح الملتقى الأول حول وضع المرأة في القطاع الخاص، إن المبادرة تدعم تمكين الشباب والشابات المصريات في دخول سوق العمل.

وأشارت التويجري، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلي أن شراكة هيئة الامم المتحدة للمرأة تأتي داعمة لأحد أهم الأوليات التي وضعتها الحكومة المصرية في التشغيل وخلق فرص عمل.

وأضافت أن مبادرة الصالحية تساهم في خلق فرص عمل منتجه وتحسين ظروف العمل للشابات والشباب المصري مع إعطاء هذه المبادرة الأولوية والتركيز، بالإضافة إلى تشجيع المرأة المصرية دخول سوق العمل ودعم مشاركتها الاقتصادية، وذلك ليس فقط من خلال مجموعة من التدريبات ورفع للمهارات والعمل الحر، وإنما بالتعاون مع القوي العاملة على تحسين الاطار التشريعي والقانوني الحاضن لبيئة مجتمعية تضمن حقوق المرأة العاملة وسوق عمل عادل يضمن مبادئ تكافئ الفرص بين الجنسين.

تابعت "إننا في هيئة الأمم المتحدة للمرأة ،ننظر إلى هذه المبادرة على أنها نموذجية بمكوناتها وشراكاتها والأهم، بأنها متكاملة في استراتيجيتها الهادفة مجملا إلى توطيد البيئة الحاضنة لتمكين المرأة اقتصاديا وتشجيع دخولها سوق العمل من خلال قوانين وسياسات وفرص تراعي دورها كشريكة اساسية وفعالة تؤمن لها بيئة ومساحة تحترم كينونتها كامرأة وكمواطنة وابسط حقوقِها كإنسانة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان