إعلان

''الإصلاح التشريعي'' تنتهي من صياغة ''تنظيم الجامعات'' وتدرس ''التعليم الفني''

04:22 م الأحد 07 ديسمبر 2014

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور صلاح فوزي، رئيس لجنة تشريعات التعليم المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، إن اللجنة انتهت من ضبط صياغة مشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات، فيما يتعلق بتكليف المعيدين، والتي تفيد بتكليف كل دفعة علي حدة، تفعيلا للمبدأ الدستوري الوارد في المادة (53) من الدستور الجديد وهو المساواة، موضحا أن المقصود بالمساواة في مشروع القانون هو التماثل في الظروف والمراكز القانونية.

وأضاف فوزى فى تصريحات له اليوم، أن اللجنة تدرس مشروع قانون خاص بالتعليم الفني بهدف توحيد منظومة التعليم الفني، وتطويرها للنهوض به والانتهاء من المشكلات التي يعاني منها خلال الفترة الماضية.

ولفت رئيس اللجنة، إلى أن اللجنة طلبت من ممثلي وزارتي التعليم والتعليم العالي التباحث فيما بينهم حول مشكلات التعليم الفني، نظرا لوجود مدارس فنية تابعة لوزارة التربية والتعليم ومعاهد فنية تابعة لوزارة التعليم العالي، والعقبات التي تعاني منها هذه المدارس والمعاهد لا سيما نقص الآلات والأجهزة المطلوبة للتدريب أو سوء حالة المعامل أو عدم وجود مدرسين مؤهلين لتدريب الطلاب أو المناهج.

وأوضح أن اللجنة طلبت من ممثلي الوزارتين إعداد تقرير شامل حول التعليم الفني يتضمن المقترحات والأفكار اللازمة لتطويره، وستقوم اللجنة بدعوتهما في أقرب وقت لمناقشتهما والاستماع إلى رؤيتهم في هذا الشأن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان