إعلان

بالفيديو..حقيقة اعتقال مهندس بأمريكا بتهمة تسريب أسرار عسكرية لمصر

10:34 م السبت 06 ديسمبر 2014

الإعلامي والكاتب الصحفي محمد سطوحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف الإعلامي والكاتب الصحفي بنيويورك، محمد سطوحي، حقيقة اعتقال مصطفى عواد، المهندس المصري بالولايات المتحدة الأمريكية بتهمة تسريب أسرار عسكرية لمصر.

وأضاف سطوحي خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على فضائية "الحياة"، السبت، "لا أعتقد أن هناك ناحية سياسية في القضية، فما قرأته من قرارات الاتهام الموجهة لمصطفى عواد لم يكن هناك أي دور للحكومة المصرية أو أي دولة خارجية ولكن المسألة كلها جاءت في إطار لا أقول عملية توريط ولكن سأشرح التالي".

وتابع: "مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI تحدث مع المهندس مصطفى عواد حينما بدأ العمل حديثاً في أمريكا، باللغة العربية على اعتباره ضابط مخابرات مصري، فهي محاولة لاستدراجه لمعرفة إذا كان بالفعل يمكن أن يعمل في الأجهزة المخابراتية، وهذه ضمن الوسائل التي يتم استخدامها أحياناً بالنسبة للموظفين الجدد لمعرفة مدى قدرتهم على الاحتفاظ بالأسرار وتسريبها للدول الخارجية".

واستطرد: "مصطفى عواد وقع في هذا الشرك وأبدى استعداده في تقديم المواد التي تعرفها عليها على يد المحققون الفيدراليون، وأرسل بالفعل مجموعة من الصور لحاملة طائرات جديدة وهي أحدث حاملات طائرات حديثة في الاسطور الأمريكي وذهب إلى حديقة في فيرجينيا، ووضع بعض الاسطوانات وطلب أموال خاصة ببعض الأشياء التي اشتراها، وقام بتصوير بعض المستندات".

وأكمل: "واضح أن هناك قضية مكتملة بشأن المهندس المصري واستلم بالفعل 3 آلاف دولار قبل أن يسلم ما صوره، والحقيقة هو شاب صغير عمره 35 عاماً ولو ثبتت هذه الاتهامات فسيتم سجنه 40 عاماً تقريباً، وظهر يوم الجمعة في أول جلسة ويوم 10 ديسمبر سيعرض على جلسه أخرى لاستمرار حبسه وسيحدد الحكم النهائي فيما بعد وهذا ربما يستمر شهور إن لم تكن سنوات".

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان