إعلان

''وزيرة العشوائيات'': انتهينا من تطوير 21 منطقة غير آمنة بتكلفة مليار جنيه

01:00 م السبت 06 ديسمبر 2014

الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات المصرية، أن الوزارة قد انتهت من تطوير 8 مناطق غير آمنة يقطنها حوالي 9 آلاف نسمة، كما انه خلال الستة أشهر الماضية، وبالإضافة إلى المناطق السابقة قامت الوزارة بالبدء فى تطوير 13 منطقة غير آمنة ليصل إجمالي المناطق غير الآمنة التي قامت الوزارة بتطويرها إلى 21 منطقة، وإجمالي المستفيدين حوالى 52 ألف مواطن وبتكلفة تقترب من المليار جنيه وسيتم الانتهاء من تكوريها بنهاية العام .

وأشارت اسكندر في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم، إلى أنه تم تطوير 47 منطقة غير مخططة في محافظتي القاهرة والجيزة، بتكلفة إجمالية حوالي 350 مليون جنيه، فضلاً عن الانتهاء من تطوير 7 أسواق عشوائية بتكلفة حوال 75 مليون جنيه وذلك بنهاية العام الحالي ايضا.

وكشفت وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، أنه تم الانتهاء من الخطة القومية لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وذلك بتحسين الصورة الحضارية للمدن المصرية عن طريق رفع التراكمات من الشوارع ونقلها إلى المقالب العمومية وذلك بإنشاء نظام متكامل لإدارة المخلفات الصلبة.

واختتمت بأنه لدى الوزارة عدة خطط عاجلة تتمثل في وجود حل قريب ونهائي لمشكلة عدد من الباعة الجائلين في القاهرة، والذين تم نقلهم إلى جراج الترجمان، مؤكدة أن الوزارة وبالتعاون مع محافظة القاهرة ستنتهي خلال ثلاثة أشهر من بناء سوق جديد في منطقة حيوية وتجارية، بشارع بورسعيد في مبنى ثلاثة أدوار يتسع لعدد كبير من الوحدات التجارية، يتم بناءه بطرق حديثة غير تقليدية وسيتم استخدام الطاقة الشمسية فيه لأول مرة.

وأقامت وزارة التطويرالحضري والعشوائيات مؤتمر صحفي اليوم، بمقر الوزارة في مدينة نصر وذلك من أجل استعراض انجازات الوزارة وخططها لمواجه المشكلات الموجودة حاليا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان